بوروشينكو إلى باريس.. هذه أهم النقاط التي سيناقشها مع هولاند

نسخة للطباعة2016.06.20

نقلت مراسل وكالة "أوكرإنفورم" عن مصادر دبلوماسية أن الرئيس بيترو بوروشينكو وخلال زيارة العمل التي يقوم بها لباريس يوم الثلاثاء سيناقش خلالها النقاط الرئيسية التالية: العلاقات الثنائية بين كييف وباريس، قضية العقوبات على روسيا، إنهاء الحرب في الدونباس واسترجاع أوكرانيا سيادتها على كامل أراضيها.

"إن اجتماع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو والرئيس الفرنسي  فرانسوا هولاند، من المقرر أن يكون في حدود الساعة 11:00 في قصر الإليزيه، على أن يكتمل ببيان مشترك للصحفيين، فيما ليس خططا عقد مؤتمر صحفي للرئيسين.."، يشير المصدر الدبلوماسي.

ووفقا لدبلوماسي آخر، فإن المواضيع الرئيسية للمحادثات بين الزعيمين ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتنفيذ اتفاقات مينسك، تسوية سلمية للصراع في شرق أوكرانيا، وفرض عقوبات ضد روسيا، فضلا عن قضية استعادة سيادة وسلامة أراضي أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تناول بعض من هذه القضايا خلال اجتماعات مع رؤساء مجلسي البرلمان الفرنسي والجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ.

ووفقا لجدول أعمال رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود باروتولونا، فإن اللقاء مع الرئيس الأوكراني ستسبقه محادثات في مجلس الشيوخ. ومن المقرر اجتماع  بوروشينكو مع رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه في الساعة 15:30 بتوقيت كييف في قصر لوكسمبورغ.

وذكرت UKRINFORM في وقت سابق، أن مجلس الشيوخ الفرنسي أقر يوم 8 يونيو بأغلبية ساحقة قرارا أحكام ا تؤكد من جهة التزام فرنسا بالسيادة الكاملة لأوكرانيا على أراضيها، ولكن من ناحية أخرى حثت الحكومة الفرنسية إلى التخفيف التدريجي والجزئي للعقوبات ضد روسيا.

وفي هذا الصدد، نشرت وزارة الخارجية الأوكرانية تعليق رسمي يشير  إلى عدم وجود وعي من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي بانتهاك روسيا للقانون الدولي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022