بوتين يعلن التوصل لاتفاق لإنهاء القتال في شرق أوكرانيا

بوتين يعلن التوصل لاتفاق لإنهاء القتال في شرق أوكرانيا
بوتين يعلن التوصل لاتفاق لإنهاء القتال في شرق أوكرانيا
نسخة للطباعة2015.02.12

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس في مينسك التوصل الى "اتفاق لانهاء القتال" في اوكرانيا ووقف اطلاق النار وسحب الاسلحة الثقيلة على طول خط الجبهة.

وقال بوتين في ختام مفاوضات استمرت 16 ساعة مع الرئيسين الاوكراني بترو بوروشنكو والفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل "تمكنا من التوصل الى اتفاق ينص على وقف اطلاق نار والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الاحد و15 فبرايرعلى سحب المقاتلين واسلحتهم الثقيلة ما يسمح باقامة شريط عازل واسع.

من جانبه  قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الخميس إن هناك كثيرا من العمل يجب القيام به لحل أزمة أوكرانيا، لكن اتفاق مينسك فرصة حقيقية لتحسين الوضع.

من جانبه قال متحدث باسم الحكومة الألمانية يوم الخميس إن اتفاقا توصل إليه زعماء روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا لإنهاء الأزمة الأوكرانية يزرع الأمل من خلال وقف إطلاق النار اعتبارا من 15 فبراير شباط ثم سحب الأسلحة الثقيلة.

وقال شتيفان زايبرت المتحدث باسم المستشارة أنجيلا ميركل على موقع تويتر "بعد 17 ساعة.. انتهت المفاوضات في مينسك: وقف إطلاق النار من 15 فبراير ثم سحب الأسلحة الثقيلة. هنا ينبع الأمل."

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

AFP

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022