بوتين يحدد شروط روسيا لعودة سيطرة أوكرانيا على حدودها الشرقية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
نسخة للطباعة2016.01.11

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يرفض إعادة سيطرة أوكرانيا على حدودها مع روسيا في الجزء الخاص بمنطقة الدونباس قبل تعديل الدستور الأوكراني. جاء ذلك خلال مقابلة له مع صحيفة "بيلد" الألمانية.

"البند التاسع (اتفاق مينسك) استعادة السيطرة الكاملة على حدود أوكرانيا يتم على أساس قانون بشأن الإصلاح الدستوري بحلول نهاية عام 2015، مع مراعاة الفقرة 11، وهذا الأمر هو إجراء إصلاح الدستوري"، قال بوتين.

وأضاف الرئيس الروسي "هذا أولا، الإصلاح الدستوري، والعملية السياسية، ثم على أساس هذه العملية يتم خلق جو من الثقة والانتهاء من جميع العمليات، بما في ذلك إغلاق الحدود. شركاؤنا الأوروبيون. المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي ينبغي عليهم مرة أخرى الخوض في هذا الأمر، وأعتقد أن هنا المشكلة".

وانتقد بوتن من جانب آخر التغييرات الدستورية التي أجرتها السلطات الأوكرانية، واعتبر التغييرات المتعلقة بمنح وضع خاص للدونباس، بأنها لا تلبي شروط اتفاق مينسك الذي أكد على أن التغييرات يجب أن تكون على أساس مستمر بحسبه.

تأتي هذه التصريحات لتزيد من وضع العقبات الروسية في وجه تطبيق اتفاقيات مينسك التي تم تمديدها إلى 2016، بعدما لم تحقق جميع شروطها قبل نهاية 2015 كما كان مخططا لها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022