بوتين وميركل وأولوند يبدؤون محادثات بشأن أوكرانيا في الكرملين

بوتين وميركل وأولوند يبدأون محادثات بشأن أوكرانيا في الكرملين
بوتين وميركل وأولوند يبدأون محادثات بشأن أوكرانيا في الكرملين
نسخة للطباعة2015.02.06

نقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين قوله إن بوتين وزعيمي ألمانيا وفرنسا بدأوا محادثات في الكرملين بشأن أزمة أوكرانيا يوم الجمعة.

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف إنه لم يحضر أي أعضاء آخرين في الوفد المحادثات مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند.

هذا و قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون يوم الجمعة إن إمداد أوكرانيا بالسلاح سيؤدي إلى تفاقم الصراع فيها.

وقال فالون في مقابلة أجرتها رويترز خلال مؤتمر أمني في مدينة ميونيخ الألمانية إن بريطانيا تؤيد مسعى جديدا من جانب ألمانيا وفرنسا لإنهاء الصراع الدائر في أوكرانيا.

لكنه قال إن أي اتفاق جديد على وقف إطلاق النار يجب ألا يتضمن اعترافا بالأراضي التي سيطر عليها الانفصاليون في أوكرانيا منذ اتفاق مينسك المبرم في سبتمبر أيلول.

وعبر فالون عن قلقه من احتمال أن يكون المخططون العسكريون الروس قد خففوا القيود على استخدام الأسلحة النووية وقال إن على بريطانيا أن تحدث قوة ردعها النووي ردا على تحديث روسيا لقوتها النووية.

من جانبه قال الجنرال الامريكي فيليب بريدلاف أكبر قائد عسكري في حلف شمال الاطلسي يوم الجمعة ان على الغرب ان يكون مستعدا لاستخدام "كل الادوات المتاحة" لمساعدة أوكرانيا على محاربة الانفصاليين الموالين لروسيا لكنه لم يحدد إن كان ذلك يجب أن يشمل تسليح كييف.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع ان بريدلاف كان بين عدد من المسؤولين الامريكيين الذين يفضلون الان تقديم أسلحة دفاعية ومعدات الى الجيش الاوكراني الذي يحاول صد هجمات الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

ويقول حلف شمال الاطلسي وواشنطن ودول غربية أخرى انه توجد أدلة دامغة على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسلح الإنفصاليين ويرسل لهم قوات عبر الحدود وهي مزاعم ينفيها الكرملين.

لكن ظهرت خلافات بين أوروبا وواشنطن بشأن كيفية مواجهة الزعيم الروسي.

وقال بريدلاف في مؤتمر أمني في ميونيخ ان الجدل يدور بين أولئك الذين يعتقدون انه لا يوجد حل عسكري -- مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا -- وأولئك الذين يعتقدون ان "السيد بوتين يواصل العمل نحو الحل العسكري للقضية في أوكرانيا".

وقال الجنرال بريدلاف في المؤتمر السنوي لمسؤولي وخبراء السياسة الخارجية والأمنية ان الغرب يحاول استخدام الاجراءات الدبلوماسية والاقتصادية للضغط على بوتين.

وأضاف دون الخوض في تفاصيل "لكن اذا لم تستطع الحصول على ما تريد من المحادثات فعندئذ يجب استخدام كل الادوات المتاحة ويجب عدم استبعاد الوسائل التقليدية."

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022