بوتن يؤيد خطة بوروشينكو للسلام وروسيا تلاحق وزيرالداخلية الأوكراني عبر الانتربول

بوتن يؤيد خطة بيترو بوروشينكو و روسيا تلاحق وزير الداخلية الأوكراني عبر الانتربول
بوتن يؤيد خطة بيترو بوروشينكو و روسيا تلاحق وزير الداخلية الأوكراني عبر الانتربول
نسخة للطباعة2014.06.21

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأييده لخطة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو لوقف إطلاق النار شرقي البلاد ويدعو أطراف النزاع كما يسميهم للحوار.

فيما وصف وزير خارجيته سيرقي لافروف خطة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بوروشينكو بأنها أشبه بانذار حربو أنها لا تحتوي على اقتراح ببدء الحوار وقال لافروف اليوم 21 يونيو/حزيران إن الخطة "لاتحتوي على أهم شيء وهو اقتراح ببدء الحوار، وهذا خروج جذري عن إعلان جنيف في 17 ابريل/نيسان".

هذا وقد أرسلت القوات الروسية بتعزيزات عسكرية لها على الحدود الأوكرانية عقب إصدار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أوامره لوضع القوات الروسية في حالة تأهب، كما وأمر باعادة إنتشار الجيش الروسي على الحدود الأوكرانية و البدء بمناورات لمدة أسبوع.

 و في إطار منفصل أعلنت روسيا ملاحقة كل من وزير الداخلية الأوكراني "إرسين أفاكوف" و عمدة مدينة دنيبروبيتروفسك رجل الأعمال المشهور "إيقور كولومولسكي" عبر الانتربول.و اكدت لجنة التحقيق الروسية وفق RT  أنها أصدرت مذكرة بحث دولية بحق كل من وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف كولومولسكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير إنه "في إطار القضية الجنائية حول استخدام وسائل وأساليب محرمة في الحرب، والقتل وعرقلة النشاط المهني للصحفيين واختطاف الناس، أصدر محققو لجنة التحقيق مذكرة بحث بحق كل من أرسين أفاكوف وإيغور كولومولسكي".

 

 

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022