بلوخين يؤكد أن أوكرانيا خرجت مرفوعة الرأس من بطولة اليورو وشيفا يعتزم الاعتزال

بلوخين يؤكد أن أوكرانيا خرجت مرفوعة الرأس من بطولة اليورو وشيفا يعتزم الاعتزال
يعد شيفتشينكو الهداف التاريخي للمنتخب الأوكراني برصيد 48 هدفا في 111 مباراة دولية
نسخة للطباعة2012.06.20

أكد أوليه بلوخين مدرب منتخب أوكرانيا أن بلاده خرجت مرفوعة الرأس من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2012)، وأنه ليس لديها ما تخجل منه بعد هزيمتها 1-0 أمام إنجلترا يوم الأمس في المجموعة الرابعة.

وألقى بلوخين باللوم على الحظ بعدما رأى أن الحكم لم يحتسب هدفا لفريقه عندما رجحت لقطات الإعادة التلفزيونية أن تسديدة ماركو ديفيتش أبعدها دفاع إنجلترا من على خط المرمى.

وأشاد بلوخين بعرض فريقه في آخر مباراة له بالمجموعة، بعدما حاصرت أوكرانيا مرمى إنجلترا لفترات طويلة، لكنها لم تتمكن من استغلال استحواذها على الكرة، واهتزت شباكها بضربة رأس من اللاعب وين روني.

وكانت أوكرانيا بحاجة للفوز في اللقاء الأخير من أجل التأهل، لكن الصعود كان من نصيب إنجلترا المتصدرة وفرنسا صاحبة المركز الثاني. واكتفت أوكرانيا بالمركز الثالث، فيما تذيلت السويد الترتيب ليودع الفريقان البطولة.

ويعتقد بلوخين أن الحكم لم يحتسب هدفا واضحا لفريقه، وقال إنه لا يمكن أن يفهم كيف حرم فريقه من التعادل في الدقيقة 62 بشكل مثير للجدل، عندما تصدى جو هارت حارس إنجلترا لتسديدة ديفيتش قبل أن يبعد اللاعب جون تيري الكرة.

وما زاد من غضب بلوخين أن المساعد الإضافي الموجود وراء المرمى لم يوجه إشارة لحكم الاخط باحتساب هدف.

شيفا يعتزل

هذا وقد كشف أندريه شيفتشينكو مهاجم المنتخب الأوكراني عن اعتزاله اللعب الدولي بعد خروج أوكرانيا من بطولة اليورو 2012 التي تنظمها بالمشاركة مع جارتها بولندا.

وقد اشترك شيفتشينكو (شيفا) في الشوط الثاني لمباراة الأمس بسبب إصابته في الركبة.

وقال شيفتشينكو في تصريحات لوسائل الإعلام عقب اللقاء إنه ينوي الاعتزال في مباراة ودية قبل وداع المنتخب الأوكراني.

ويعد شيفتشينكو البالغ من العمر 35 عاما الهداف التاريخي للمنتخب الأوكراني برصيد 48 هدفا في 111 مباراة دولية.

وتألق شيفا في أول مباراة لأوكرانيا في تاريخها ببطولة الأمم الأوروبية، حين سجل هدفين قادا بلاده لتحويل تأخرها إلى الفوز 2-1 على السويد.

وينتهي تعاقد شيفتشينكو مع ناديه الحالي "دينامو كييف" في تموز/يوليو المقبل، لكن مهاجم ميلان وتشيلسي السابق كشف عن رغبته في الانتقال للعب في الدوري الأمريكي.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022