بلوخين معترفا بكبر التحدي: علينا الخروج من "عباءة" النجم شيفا

بلوخين معترفا بكبر التحدي: علينا الخروج من "عباءة" النجم شيفا
بلوخين: غياب شيفتشينكو يضع الكرة الأوكرانية أمام تحد كبير من شأنه رسم ملامح حضورها
نسخة للطباعة2012.09.11

اعترف أوليه بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بملعب ويمبلي مع المنتخب الإنجليزي في مستهل التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، اعترف بأن الكرة الأوكرانية تواجه تحديا كبيرا من شأنه رسم ملامح حضورها على الساحتين القارية والعالمية في السنوات المقبلة.

وأوضح أن التحدي يتمثل في ضرورة الخروج من "عباءة" النجم الأشهر والأكثر تأثيرا في تاريخ الكرة الأوكرانية أندريه شيفتشينكو (شيفا)، هداف ناديي ميلان وتشيلسي، الذي قرر وضع حد لمسيرته مع منتخب بلاده عقب الخروج من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي احتضنتها أوكرانيا وبولندا.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" اللندنية، قال بلوخين: "نحن الآن نتطلع إلى الأمام، ولن نظل أسرى للتاريخ، والأهم أنه يتوجب علينا مواجهة الأمور، دون أن نحصل على مساعدة شيفا، فقد كان قائدا وملهما بالفطرة، وسوف نعاني في غيابه لبعض الوقت".

وأضاف: "لقد أخبرت اللاعبين بأنه يجب عليهم استغلال المباراة أمام الإنجليز، لكي يقولوا للعالم إنهم يمكنهم الاستمرار في تقديم كرة القدم الجيدة في ظل غياب شيفا ودوره القيادي".

من جانبه، قال يفهين خاتشيردي لاعب المنتخب الأوكراني وفريق دينامو كييف إنه لا يشعر بخطورة كبيرة تحيط بمنتخب بلاده في ظل اعتزال شيفا.

وأضاف: "لدينا رغبة عارمة في الدفاع عن قميص المنتخب الوطني، وهذا هو الدافع الأكبر الذي سيجعلنا نتغلب على أي عقبات، بما فيها غياب القيادة التي كنا نتمتع بها في ظل وجود شيفا. وبالنسبة لمباراتنا أمام إنجلترا، أؤكد أنها ستكون صعبة كالعادة، خاصة أن أداء الإنجليز بدني ويميل إلى القوة والتدخلات العنيفة في بعض الأحيان".

تاريخيا، التقى منتخب أوكرانيا مع المنتخب الإنجليزي 5 مرات، كانت الغلبة في أربعة منها للإنجليز، ولم يكن لنتيجة التعادل وجود في سجل مواجهات المنتخبين.

ونجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل 8 أهداف في المرمى الأوكراني، فيما تمكن رفاق شيفا من هز الشباك الإنجليزية في مناسبتين فقط.

وهناك حالة من التأهب في صفوف المنتخب الأصفر لتحقيق الفوز الثاني، والذي يأت في ظل رغبة ثأرية واضحة، للرد على "الظلم التحكيمي" في المواجهة الأخيرة بين المنتخبين خلال اليورو 2012، وفي المقابل تبدو حظوظ الإنجليز أقوى في تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة ستقام بملعب "ويمبلي" المعقل التاريخي لمنتخب "الأسود الثلاثة".

صحيفة "الاتحاد" الإماراتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022