بلاتيني ينتقد "اللصوص والمحتالين" الذين رفعوا أسعار التعرفة في فنادق أوكرانيا

بلاتيني ينتقد "اللصوص والمحتالين" الذين رفعوا أسعار التعرفة في فنادق أوكرانيا
بلاتيني: آمل أن تحترم الفنادق العقود، وإلا لن يأتي الناس إلى أوكرانيا خلال النهائيات
نسخة للطباعة2012.04.13

انتقد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من وصفهم "باللصوص والمحتالين" الذين رفعوا أسعار التعرفة في الفنادق الأوكرانية بشكل جنوني خلال نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2012) التي ستحتضنها أوكرانيا الصيف المقبل بالمشاركة مع بولندا.

وقال بلاتيني خلال زيارته لمدينة لفيف، وهي إحدى المدن الأوكرانية الأربع التي ستستضيف الحدث القاري، إنه يشعر بالانزعاج التام بسبب ارتفاع التعرفة، مضيفا: "من المؤسف القيام بالكثير من الاستثمارات ثم القول للناس ليس بإمكانكم القدوم إلى أوكرانيا، لأنه هناك اللصوص والمحتالين الذين يسعون إلى كسب الكثير من الأموال خلال كأس أوروبا".

وتابع: "نعم، هذا الأمر يثير قلقي، أعتقد أن السلطات موجودة لكي تحرص على احترام الأنظمة"، مضيفا: "لا يمكنك أن تغير تعرفة الغرفة من 40 يورو في الليلة إلى 100 يورو ثم 500 يورو بين يوم وآخر بهذه البساطة، الأمور لا تتم بهذه الطريقة".

وأشار أيضا إلى أن بعض الفنادق الأوكرانية لم تحترم العقود التي وقعتها من أجل حجز الغرف خلال كأس أوروبا، وتابع: "آمل ولمصلحتكم (مصلحة الأوكرانيين) أن تحترم الفنادق العقود التي وقعتها، وإلا لن يأتي الناس إلى أوكرانيا خلال النهائيات".

وتعهد نائب رئيس الحكومة بوريس كوليسنيكوف، وهو المسؤول المشرف على البطولة وكان متواجدا إلى جانب بلاتيني، بأن تأخذ بلاده جميع الإجراءات اللازمة خلال الأيام الثلاثين المقبلة من أجل حل هذه المشكلة.

وتعتبر أوكرانيا إحدى أكثر الدول فقرا في أوروبا، لكن أسعار الإقامة فيها ستصل إلى حدود خيالية عندما ستستضيف فعاليات البطولة.

ففي مدينة دونيتسك شرق البلاد، وهي أيضا إحدى المدن الأربع المضيفة، حجز غرفة في فندق قريب من الملعب الذي سيستضيف إحدى مباراتي الدور نصف النهائي في 27 يونيو المقبل، قد يكلف 3600 يورو لليلة الواحدة، أي أكثر بـ 85 مرة من التعرفة الطبيعية (42 يورو لليلة).

أما بالنسبة للمشجعين الذين ليس باستطاعتهم دفع هذا المبلغ الطائل، فبإمكانهم الحجز في نزل أو ما يعرف ببيوت الشباب، للحصول على غرفة من سريرين مع حمام مقابل 1400 يورو، أو استئجار خيمة مقابل 70 أو 120 يورو لليلة الواحدة في موقع مخصص للتخييم، وذلك بحسب الموقع العالمي للحجوزات بوكينج دوت كوم.

وقبل أقل من شهرين على انطلاق البطولة القارية، سيكون من المستحيل إيجاد غرفة بسعر مناسب في فندق فعلي، أي بعيدا عن الشقق المفروشة في المدن الأوكرانية الأربع المضيفة، وهي كييف ولفيف وخاركيف ودونيتسك، وإذا كانت الأسعار في العاصمة كييف مرتفعة أصلا، كونها من أغلى المدن الأوروبية، فإن المغالاة في الأسعار حصلت في المدينتين الصناعيتين خاركيف ودونيتسك اللتين لا تعتبران وجهة للسياح القادمين إلى أوكرانيا.

الفرنسية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022