بعزيمتها وقوة إرادتها.. إيرينا ميتينا تدخل قائمة "فخر أوكرانيا"

بعزيمتها وقوة إرادتها.. إيرينا ميتينا تدخل قائمة "فخر أوكرانيا"
أطباء: إيرينا ستمشي على رجليها قريبا
نسخة للطباعة2013.04.19

دخلت إيرينا ميتينا قائمة "فخر أوكرانيا" في العام 2012، بسبب قصتها التي تحمل كثيرا من معاني العزيمة وقوة الإرادة.

ميتينا رياضية أوكرانية في مجال حمل الأثقال، لم تكن تمارس الرياضة قبل سن 25 عاما، إلا أنها خلال بضعة أشهر تمكنت من تحقيق نتائج يصل إليها رياضيون محترفون بعد دأب سنوات طويلة.

ولكن قدرها قضى أن تتعرض لحادث تسبب بشلل رجليها. وفقد الأطباء ثقتهم بأنها ستشفى، ولكن عنادها وحبها للحياة جعلتهم يقولون الآن: "إنها ستمشي في وقت قريب".

كانت إيرينا قبل الحادث تعيش حياة كاملة، كانت تعمل وتخطط للمستقبل، كما أنها كانت تمارس الرياضة تحت إشراف مدرب كمال الأجسام فياتشيسلاف، الذي كان سببا في شغف إيرينا برفع الأثقال.

كانت إيرينا تشعر بإعجاب فياتشيسلاف بها، ولكنه فضل في ذلك الوقت عدم كشف عن شعوره تجاهها.

لم تكن إيرينا تمارس الرياضة حتى تجاوزت 25 من العمر، ولكن بفضل مدربها تمكنت من تحقيق ما يحتاج الرياضيون المحترفون من عمل دؤوب على مدار عدة سنوات للوصول إليه؛ فكانت تعمل عشر قرفصات وهي تحمل ثقلا وزنه 100 كيلوغراما، وكانت تتدرب لمشاركة في بطولة رفع الأثقال، إلا أن القدر لم يسمح بذلك.

في أحد الأيام أقنعتها صديقاتها بأن تصحبهن إلى أحد النوادي الليلية، وأثناء عودتهن إلى البيت - وإيرينا نائمة في المقعد الخلفيللسيارة – فقدت صديقتها السائقة بسبب الضباب الكثيف سيطرتها على السيارة، ثم اصطدمت بحجر الرصيف لتنقلب. وجاءت أقوى ضربة من نصيب إيرينا، مسببة كسرا في عمودها الفقري.

ولكن معانات إيرينا لم تنتهي عند ذلك، فصديقتها - في محاولة إخراجها من السيارة المحطمة - بدأت تسحبها متمسكة بأيديها، لتقطع بذلك نخاعها الشوكي داخل عمودها الفقري المكسور.

كانت إيرينا على قيد الحياة في حين يئس جميع الأطباء من شفائها. إلا أن فياتشيسلاف لم يتركها في هذه اللحظة الصعبة. فكان ينفق ألف هريفن في اليوم (125 دولار تقريبا) على الأدوية لتمكن إيرينا من البقاء حية، حتى باع الرجل شقته عندما انتهت كل النقود.

كما أعد فياتشيسلاف بنفسه تمارين خاصة لإيرينا، لتستعيد من خلالها صحتها، ولينقذها من براثن الموت.

وخضعت إيرينا لعدد لا يحصى من العمليات، وخاصة في الصين، ولكنها لم تخضع لتوقعات الأطباء السيئة، الذين جعلهم عنادها وحبها للحياة يقولون الآن: "إنها ستمشي على رجليها قريبا".

أوكرانيا برس

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.