بعد حظر الرموز الشيوعية.. مدينة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية تبحث لها عن اسم جديد

بعد حظر الرموز الشيوعية.. مدينة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية تبحث لها عن اسم جديد
الواجهة الساحلية لمدينة دنيبروبتروفسك
نسخة للطباعة2015.07.26

بعد قانون حظر انتشار الأسماء والرموز الشيوعية، بدأ سكان مدينة دنيبرابتروفسك أحد أكبر المدن في شرق أوكرانيا عملية التصويت لإختيار إسم جديد لمدينتهم، وذلك على الموقع الإلكتروني لمجلس المدينة.

التصويت إنطلق في الـ23 يوليو ويستمر لمدة شهر وإلى غاية الـ23 أغسطس، بحسب بيان لمجلس المدينة، الذي أشار الى أن أي اقتراحات أخرى لإعادة تسمية المدينة ستأخذ بعين الإعتبار، منوهة في ذات السياق أنه يجب تقديم طلب خطي مرفوقا بالمعلومات اللازمة ويوجه إلى عمدة المدينة مع التبرير الإلزامي للاسم الجديد المقترح.

هذا وتم عرض تسعة أسماء جديدة يتم التصويت عليها وهي: دنيبروسلاف، دنيبر، سيتشيسلاف، دنيبروبتروفسك، دنيبروفسك، دنيبرابول، كوداك، نوفي كوداك، سفيتوسلاف.

نتيجة التصويت لحد الآن في صالح إسم "دنيبر" الذي صوت عليه مايزيد عن 46 بالمائة من الأصوات، يليها الإسم الحالي للمدينة "دنيبروبتروفسك" بنسبة تفوق الـ32 بالمائة.

مدينة دنيبرابتروفسك تعتبر ثالث أكبر مدن أوكرانيا وأجملها، يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة وهى عاصمة الإقليم الذي يحمل اسمها والمركز الثقافى والإدارى الأكبر للمنطقة الجنوبية الوسطى من البلاد. يعتمد اقتصاد المدينة على الصناعة، حيث كانت المدينة واحدة من أهم المدن السوفيتية في صناعات المعدات الفضائية والأسلحة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022