بعد أحداث الغردقة.. أوكرانيا تحذر رعاياها من السفر إلى مصر

نسخة للطباعة2017.07.15

حذرت وزارة الخارجية الأوكرانية المواطنين الأوكرانيين من السفر إلى مصر بسبب الأحداث الاخيرة التي شهدتها منطقة الغردقة التي يقصدها الكثير من السياح الأوكرانيين لقضاء عطلهم.

ووفقا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية فإنه ونظرا للحادث التي شهدته الغردقة في الـ14 يوليو 2017 ونظر للقرار الذي تبناه برلمان جمهورية مصر والخاص بتمديد حالة الطوارئ في البلاد بتاريخ 04 يوليو 2017 لمدة ثلاثة اشهر أخرى، فإن وزارة الخارجية تدعوا المواطنين إلى مراجعة خططهم بالسفر إلى مصر والامتناع عن جميع الرحلات بما فيها المتعلقة بالسياحة في فترة حالة الطوارئ هناك.

تأتي هذه التحذيرات وفق بيان وزارة الخارجية في وقت تكثف الجماعات الإرهابية المتطرفة بما فيها تنظيم "داعش" على نحو متزايد الأعمال الإرهابية الموجهة ضد المدنيين على أساس الانتماء الديني.

وقدمت الوزارة العديد من النصائح لمواطنيها المتواجدين حاليا في مصر وعلى رأسها:
- لا ينصح بالسفر إلى والبقاء في الشمال وفي الجزء الأوسط من شبه جزيرة سيناء، وكذلك في المناطق الصحراوية إلى الغرب من وادي النيل.
- توخي الحذر عند زيارة الساحل الشمالي لمصر، البلد ودلتا نهر النيل، ورأس المال، والأماكن السياحية في واديه، والبحر الأحمر (منتجع الغردقة والجونة وسفاجا، خليج مكادي وخليج سوما)، وكذلك الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء ( المنتجعات في شرم الشيخ ودهب وطابا).

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.