بطل كمال الأجسام يقود وزارة الطاقة في أوكرانيا، تعرف عليه..

نسخة للطباعة2016.04.18

حملت تشكيلة الحكومة الأوكرانية الجديدة التي يقودها فلاديمير غرويسمان اسم إيغور ناساليك  على رأس وزارة الطاقة خلفا لفلادمير ديمتشيشين الوزير السابق في عهد حكومة ياتسينيوك.

ايغور ناساليك المعروف في مجال المال والأعمال وكذا بممارستة لرياضة كمال الأجسام من مواليد 25 نوفمبر 1962 في مدينة ألكسندريا بمحافظة كيروفوغراد، تخرج من جامعة لفيف الوطنية من كلية الفيزياء بشهادة مهندس في الانظمة الضوئية.

عمل في تسعينيات القرن الماضي في مجال الصناعة وترأس إدارة العديد من الشركات الصناعية قبل ان يتم انتخابه في مارس 1998 نائبا بالبرلمان الأوكراني، ترأس خلالها اللجنة الفرعية المكلفة بصناعة النفط والوقود والطاقة.

انتخب في عهدة جديدة بالبرلمان عن منطقة إيفانوفرانكوفسك من أبريل 2002 إلى مارس 2005 وترأس اللجنة الفرعية في لجنة صناعة النفط والمنتجات النفطية و الوقود.

تنقل في حياته السياسية بين العديد من الاحزاب، من فصيل "أوكرانيا لنا" إلى حزب الشعب الأوكراني إلى حزب يوليا تيموشينكو، وآخرها حزب الرئيس بيترو بوروشينكو.

انتخب في أبريل 2006 رئيسا لبلدية مدينة كالوش، التابعة لمقاطعة ايفانو فرانكوفسك.

عاد لقُبة البرلمان خلال الانتخابات المبكرة التي جرت في 26 أكتوبر 2014 عبر كتلة الرئيس بيترو بوروشينكو.

في خريف عام 2015 خسر انتخابات رئاسة بلدية ايفانو فرانكوفسك. قبل أن يتم تعيينه وزيرا للطاقة في الحكومة الجديدة التي يقودها فلاديمير غرويسمان.

الوزير الأوكراني الجديد وبالاضافة إلى مسيرته السياسية فإنه مولع بممارسة رياضة كمال الأجسام، بحيث يعتبر أحد أبطال هذه الرياضة بأوكرانيا، أين شارك في العديد من المسابقات الدولية الوطنية.

احتل المركز الثالث في أوكرانيا خلال عام 2013 في رياضة كمال الأجسام حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022