بسبب القصف المستمر.. نزوح جماعي من منطقة "شيروكينا" بشرق أوكرانيا (صور)

بسبب القصف المستمر.. نزوح جماعي من منطقة "شيروكينا" بشرق أوكرانيا
مراقبو منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بمنطقة شيروكينا
نسخة للطباعة2015.06.30

أكد تقرير صادر عن بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن جميع المدنيين قد رحلوا عن مدينة شيروكينا، وذلك بعد تزايد المعارك بشكل عنيف في هذه المنطقة التي تعرضت لقصف متوالي من قبل الإنفصاليين.

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ذكرت أن 80 بالمائة من المباني السكنية هدمت تماما، في وقت يكثف فيه الإنفصاليين لهجماتهم على المدينة.

وأفاد المراقبون الأوروبيون عن تفاقم الوضع من جديد بالقرب من مطار دونيتسك. فمنذ ظهر ال28 يونيو، عدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي 139انفجار بالقرب من المطار، زيادة على ذلك يقول المراقبون أن هناك نشاط عسكري مكثف يشهده محيط المطار.

يأتي هذا في وقت يتبادل طرفا النزاع الاتهامات بشأن خرق اتفاقيات وقف اطلاق النار في الدونباس، بحيث الوضع في المنطقة لا يزال متوترا.

الجيش الأوكراني أعلن اليوم أن منطقة ماريوبول شهدت سلسلة من القصف بالمدفعية القوية وقذائف الهاون من جانب الانفصاليين على مواقع القوات الأوكرانية، في خط المواجهة من نوفوترويتسك إلى شيروكينا. حسب ما صرح به رئيس مجلس الإدارة الرئاسية أندريه ليسينكو.

وأضاف ليسينكو أن الوضع في اتجاه دونيتسك يزداد صعوبة في ظل الاستفزازات المتوالية من جانب الإنفصاليين، بإستعمال الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بحيث لم تتوقف المعارك في كل من مارينكا، كراسناغورفكا، بيسكوف وأدفييفكي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022