بدء الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في أغلب المدن بأوكرانيا

نسخة للطباعة2015.11.15

تنطلق صباح اليوم في الساعة الثامنة الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في أوكرانيا، والتي جرى دورها الأول في الـ25 من أكتوبر تشرين الأول الماضي، وذلك في أغلب المدن الأوكرانية، لأن المتنافسين لم يستطيعوا جمع النسب اللازمة دون المرور إلى جولة ثانية، ماعدا في أربع مدن اختارت رئيسها في الجولة الأولى، وهي خاركيف شرق البلاد، وأوديسا جنوبا، إضافة الى مدينتي تيرنوبول وسلافيانسك.

وتعتبر العاصمة كييف أهم المدن التي تتجه اليها الأنظار، حيث ينافس الرئيس الحالي للبلدي والملاكم الشهير فيتالي كليتشكو من أجل البقاء في منصبه، ويواجه خصما عنيدا من حزب "المواطنون البسطاء" باريسلاف بيريزا.

وتجرى هذه الانتخابات في 29 مدينة، من بينها 18 مدينة تعتبر مركزا إقليميا، و10 مدن ذات أهمية إقليمية.

يأتي هذا في وقت وقع فيه الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على قانون يحدد إجراء الانتخابات في كل من منطقة ماريوبول وكراسنو أرميسكي في الـ29 من نوفمبر الجاري، وذلك بعد جدل واسع أحدثته الجولة الأولى من الانتخابات التي ألغيت في هاتين المنطقتين.

الدور الثاني من الانتخابات المحلية في أوكرانيا سيكون مفصليا لتحديد أهمية القوى السياسية في البلاد، التي تلعب دورا مهما خلال المرحلة القادمة، خاصة في ظل عملية الإصلاحات التي تقودها السلطات الجديدة. 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022