انفجارات وتصاعد دخان في محيط ميناء ماريوبيل شرق أوكرانيا (فيديو)

قصف بصواريخ قراد لمميناء ماريوبيل
قصف بصواريخ قراد لمميناء ماريوبيل
نسخة للطباعة2014.09.04

تتناقل وسائل الاعلام الأوكرانية أنباء حول إنفجارات عديدة وقعت الخميس في محيط ميناء ماريوبول الإستراتيجي على بحر آزوف شرق أوكرانيا حيث تباشر القوات الأوكرانية  دوريات تفتيش تحسبا لهجومات محتملة على الميناء و المصانع من طرف الإنفصاليين الموالين لروسيا. مصدر الإنفجارات لم يحدد لحد الآن بالرغم من حالة التأهب القصوى التي تشهدها القوات الأوكرانية بهدف السيطرة على المعبر البحري لمنع أي محاولة فتح جبهة مع وروسيا على طول ساحل آزوف.

من جانبه سمع شاهد من وكالة  رويترز نحو عشرة انفجارات وشاهد أعمدة دخان أسود تتصاعد على بعد بضعة كيلومترات الى الشرق من ميناء ماريوبول في شرق أوكرانيا يوم الخميس.

هذا وفي الاطار ذاته نشرت وكالة أونيان الاخبارية فيديو قالت بأنه رشقات لصواريخ قراد أطلقت على المدينة من قبل راجمات صواريخ تعود للقوات الروسية التي تحاول إقتحام المدينة منذ الصباح.
وفي السياق ذاته و في وقت سابق من مساء الخميس تمكن صحفي أمريكي يعمل في قناة Sky Newsالانجليزية من رصد تحركات الجيش الروسي و آلياته و هي في طريقها لمدينة ماريوبيل في حين لا تزال روسيا تنفي أن يكون لها قوات تقاتل لجانب الانفصاليين في شرق البلاد.

وقال جندي أوكراني لرويترز انه شاهد انفصاليين موالين لروسيا يتقدمون نحو المدينة بالدبابات وناقلات الجند المدرعة والمدفعية.

وقال الجندي الذي يتبع كتيبة ازوف الاوكرانية "خطتنا هي البقاء هنا (في منطقة ماريوبول الشرقية) وعدم التزحزح قيد أنملة."

هذا و على طول منطقة كراماتورسك تتوجه قافلة من ناقلات الجنود المدرعة نحو المدينة لتدعيم قواعدها هناك و صد هجومات محتلمة للإنفصالين رغم جهود التوصل لوقف إطلاق النار في المنطقة التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقليم دونيتسك هو الآخر يشهد مواجهات كبيرة بين القوات الحكومية الأوكرانية و المتمردين حيث تعرضت المدينة لقصف بقذائف مورتر ليلة الأربعاء إلى الخميس.

القذائف التي أطلقها الجيش الأوكراني سقطت على المشارف الجنوبية لمدينة دونيتسك معقل الإنفصاليين الموالين لروسيا، ولم ترد أخبار عن حدوث إصابات بين المدنيين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان" - رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022