اندلاع قتال عنيف بين الجيش الأوكراني والانفصاليين في دونيتسك

نسخة للطباعة2016.03.24

قال الجيش الأوكراني، إن مواقع له بالقرب من بلدة أفدييفكا، في منطقة دونيتسك، شرقي البلاد، تعرضت في الليلة السابقة لإطلاق نار.

وقال المركز الصحفي لعملية "مكافحة الإرهاب" في أوكرانيا، أمس الأربعاء، إن مواقع الجيش الأوكراني تعرضت لإطلاق النار بالرشاشات وقاذفات المورتر وقاذفات القنابل.

وشوهد جنود أوكرانيون في مواقع قرب أفدييفكا على مقربة من خط التماس بين جانبي الصراع.

وقال مراسل لرويترز في الموقع، إنه سمع دوي طلقات نارية، وإن قنابل انفجرت في الوقت الذي حاول فيه المقاتلون الانفصاليون محاصرة المواقع الأوكرانية.

وقال المراسل إن المواقع تعرضت للقصف بقذائف المورتر من عيار 120 ملليمترًا ومدافع هاوتزر 152 ملليمترًا وهي أسلحة الثقيلة من المفترض أنه تم سحبها من الصراع بموجب اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في مينسك منذ أكثر من عام.

وأوضح أن 5 جنود أوكرانيين أُصيبوا في الهجوم، فيما أعلن الجيش الأوكراني أن أفدييفكا جنبًا إلى جنب مع بلدة زايتسيف وكلتاهما تحت سيطرة الحكومة تتعرضان للقصف منذ أسابيع.

وقالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تراقب تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بموجب اتفاق مينسك، إن الأسابيع الأخيرة شهدت زيادة في العنف بشرق أوكرانيا، وإن متمردين مدعومين من روسيا أعادوا الأسلحة الثقيلة إلى الخط الأمامي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022