الولايات المتحدة توسع برنامج تدريب القوات الأوكرانية الخريف القادم

الولايات المتحدة توسع برنامج تدريب القوات الأوكرانية الخريف القادم
التدريبات ستشمل عسكريين في وزارة الدفاع الأوكرانية
نسخة للطباعة2015.07.25

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس أن الولايات المتحدة ستوسع تدريب القوات الأمنية الأوكرانية، لتشمل تأهيل عسكريين تابعين لوزارة الدفاع .

البنتاغون أكد إن ذلك يعتبر جزءا من الجهود الأمريكية المستمرة في المشاركة بتنفيذ إصلاح طويل الأمد للقوات المسلحة الأوكرانية وفي تقديم الدعم لكييف من أجل تحسين قدراتها الدفاعية.

هذا وينتشر في أوكرانيا عسكريون أمريكيون لتدريب كتائب تابعة الوزارة الداخلية، لكن هذه المهمة سيتم توسيعها لتشمل عسكريين مرتبطين بوزارة الدفاع الأوكرانية، حيث أفاد مارك تونر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن بلاده ستقدم الخريف القادم المساعدة لأوكرانيا في تدريب جنود جيشها، مشيرا الى أن ذلك سيكون في الجزء الغربي من أوكرانيا قرب الحدود البولندية.

وأوضح تونر أن برنامج التدريب هذا "سيصبح إضافة" للتدريبات التي كان يقدمها المدربون الأمريكيون للحرس الوطني الأوكراني ، مضيفا أن الحديث يدور هذه المرة عن وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بالذات وليس الحرس الوطني.

وبذلك سترتفع المساعدات الأمريكية لأوكرانيا في مجال الأمن إلى 244 مليون دولار ، وذلك منذ اندلاع النزاع بين كييف والمتمردين في أبريل / نيسان 2014.

هذا وستشهد مدينة لفيف غرب أوكرانيا تدريبات عسكرية واسعة بمشاركة 18 دولة وبتعداد يقارب الألفين عسكري.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - الفرنسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022