الولايات المتحدة تهدد بقطع المساعدات عن أوكرانيا

ياتسينيوك في لقاء سابق مع وزير الخزانة الأمريكي
نسخة للطباعة2015.12.23

المساعدات المقدمة من قبل الادارة الأمريكية قد تتوقف في حال لم يعتمد البرلمان الأوكراني على ميزانية هذا العام، كما تقع القروض الممنوحة من قبل صندوق النقد الدولي وغيرها من الشركاء الدوليين تحت طائلة التوقف، في حال واصل البرلمان الأوكراني تأخير المصادقة على الميزانية لعام 2016.

جاء ذلك في رسالة لوزارة الخزانة الأمريكية على أساس محادثة هاتفية جمعت بين وزير المالية الأمريكي جاك ليو مع رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك.

الولايات المتحدة تصر خصوصا على تنفيذ كييف التزاماتها الدولية تجاه صندوق النقد الدولي، حيث أشار وزيرها إلى خطر تقويض "الدعم الدولي إذا قام البرلمان بتأجيل هذا العمل حتى العام المقبل".

المسؤول الأمريكي أكد أن "اعتماد الاستدامة المالية للميزانية في أقرب وقت ممكن أمر بالغ الأهمية من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ومواصلة تقديم المساعدة المالية من صندوق النقد الدولي والشركاء الدوليين الآخرين لأوكرانيا".

وكان البرلمان الأوكراني اجتمع في الـ 17 ديسمبر/ كانون الأول، في جلسة استثنائية، قدم خلالها مجلس الوزراء المقترحات المتعلقة بمشروع ميزانية 2016 والاصلاح الضريبي، فيما رفض النواب التصويت على المشروعين مقديمين انتقادات واسعة لهما.

هذا ومن المنتظر أن تتلقى أوكرانيا مساعدات من الولايات المتحدة تقترب من النصف مليار دولار خلال ميزانية 2016 التي وقع عليها منذ أيام الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022