الولايات المتحدة تنصح أوكرانيا بـ"السلاح الفعال" لردع الدعاية الروسية

نسخة للطباعة2016.01.30

قال السفير الأمريكي في أوكرانيا جيفري باييت إن أفضل سلاح تواجه به أوكرانيا الدعاية الروسية والحرب الإعلامية التي تنتهجها، هو التركيز على تطوير البلاد والنجاح في الحرب القائمة ضد الفساد.

واعتبر السفير الأمريكي أن أكبر خطأ تقع فيه كييف هو تضييع قدراتها في دحض مختلف الأكاذيب والشائعات التي يطلقها إعلام الكريملن. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بكييف، بحسب مانقلت وسائل إعلام محلية عن الخدمة الصحفية للسفارة الأمريكية.

"إن أكبر خطأ يمكن أن تقع فيه أوكرانيا، هو استخدام كل الوقت والجهد لدحض كل الأكاذيب الروسية. إنه مثل "إضاعة أخر رمق لاستنشاق الهواء إلى قول عبارة". لا يوجد الفاشيين. ماذا تقولون؟.  هذا هو ما تريده روسيا". قال سفير الولايات المتحدة.

وأكد باييت أن "واحدة من المخاطر لأوكرانيا والخطأ الكبير من الحكومة الأوكرانية والشعب الأوكراني هو خلق "مصنع دعاية" على غرار ذلك الموجود في سانت بطرسبرغ، من أجل دحض الدعايات الروسية في شبكات التواصل الاجتماعي. وارتكاب غلطة فظيعة أخرى بإنشاء" وزارة للحقيقة ". هذا الأمر لن يساعد في تحقيق النصر في هذه الحرب الإعلامية".

وأضاف السفير الأمريكي أن السلاح الفعال، هو فقط عندما تصبح أوكرانيا دولة ناجحة.

"في الواقع، أوكرانيا لا تحتاج لوسائل إعلام جديدة ترعاها الدولة. ما تحتاجه هو أن تكون دولة ناجحة. فقط هذا الأمر سيفند أقوى كل الإشاعات والحرب الروسية في الاعلام". قال باييت

وأضاف  السفير الأمريكي أن الأولوية الرئيسية للمجتمع الأوكراني في عام 2016 هو قيادة معركة ناجحة ضد الفساد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022