الولايات المتحدة تدعو البرلمان الأوكراني للإسراع بتشكيل حكومة جديدة

نسخة للطباعة2016.04.12

دعت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر البرلمان الأوكراني إلى اتخاذ خطوات سريعة لتشكيل الحكومة الجديدة، والتي من شأنها مواصلة الاصلاحات السياسية والاقتصادية الجارية في البلاد. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بواشنطن، بحسب مانقلت اذاعة "صوت أمريكا".

"في رأينا، من المهم أن يقوم البرلمان الأوكراني في أقرب وقت بتشكيل الحكومة الجديدة، التي يجب أن تكرس نفسها للإصلاحات الضرورية، ولا سيما تلك التي أوصى بها صندوق النقد الدولي،" - قال المسؤول الأمريكي.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن واشنطن متأكدة من الحكومة ستقوم بالإصلاحات اللازمة لأوكرانيا.

"نحن نعتقد أن الحكومة الجديدة ستفي باتفاقيات مينسك. الرئيس الأوكراني ورئيس الوزراء، وجميع اعضاء الدولة الأوكرانية يجب عليهم وضع خلافاتهم وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة من قبل الأوكرانيين"، قال ممثل وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال تونر إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع كييف فيما تعلق بالاتفاق حول توفير ضمانات لقرض بمبلغ 1 مليار دولار، لكنه أشار إلى أن هذا الأمر سيكون مصحوبا بشروط معينة.

"كما هو الحال مع ضمانات القروض السابقة في مايو 2014 و مايو 2015، ستقدم بموجب شروط معينة، بحيث تقوم أوكرانيا بتنفيذ الإصلاحات اللازمة، أو بالأحرى تنفيذ الخطوات الرئيسية لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية" قال تونر.

وأكد المسؤول الأمريكي أن الحكومة الأوكرانية "يجب أن تتوحد وتواصل التحرك على طريق الإصلاحات الاقتصادية والسياسية" والتي يحتاجها الشعب الأوكراني.

تأتي الدعوات الأمريكية في وقت تتواصل فيه جلسات البرلمان الأوكراني، الذي سيتلقى اليوم استقالة رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك التي اعلن عنها يوم الاحد الماضي، فيما تبقى المشاورات حول تشكيلة الحكومة الجديدة أحد اهم العوائق في اجتماع اليوم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022