الموروث الحضاري والفكري لـ"محمد أسد" عنوان مؤتمر دولي يعقد الخميس بالعاصمة كييف

الموروث الحضاري والفكري لـ"محمد أسد" عنوان مؤتمر دولي يعقد الخميس بالعاصمة كييف
محمد أسد ولد في مدينة لفيف غرب أوكرانيا، واعتنق الإسلام تأثرا به
نسخة للطباعة2013.05.14

يعقد اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" - أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا - يوم الخميس المقبل الموافق 16 أيار/مايو الجاري، يعقد مؤتمرا دوليا حول "الموروث الحضاري والفكري لمحمد أسد في العالم المعاصر"، وذلك بعد أن عقد ندوة علمية حوله قبل عامين.

وسيتم عقد المؤتمر في إحدى قاعات المؤتمرات بالعاصمة كييف، على العنوان التالي: شارع أرتيوما 60، حيث ستكون البداية في تمام الساعة العاشرة صباحا، وسيحضره علماء ورموز دين وفكر وسياسة، إلى جانب مستشرقين وباحثين وطلبة عدة معاهد وجامعات.

وسيتخلل المؤتمر عرض فلم وثائقي عن حياة محمد أسد، وما تركته من إرث ثمين على المستويين الحضاري والفكري؛ كما سيتم استعراض عدة بحوث حول أدواره ومساهماته في المجالات الفكرية والحوارية التقاربية، وكذلك السياسية.

يذكر أن أسد ولد في مدينة لفيف غرب أوكرانيا عام 1900 في أسرة يهودية، حيث كانت المدينة آنذاك تابعة للإمبراطورية النمساوية المجرية، وكان اسمه ليوبولد فايس قبل أن يعتنق الإسلام تأثرا به.

وعاش أسد في دول عربية وإسلامية، ثم استقر في شبه القارة الهندية، وشجع على إقامة دولة إسلامية مستقلة عن الهند، سميت لاحقا باكستان، ليحصل على جنسيتها، ويتقلد عدة مناصب فيها قبل التنحي للكتابة، وكان آخرها منصب سفير باكستان لدى الأمم المتحدة في بداية خمسينيات القرن الماضي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022