المفوضية الأوروبية تقترح خلال الشهر المقبل إلغاء التأشيرة مع أوكرانيا

بوروشينكو ويونكر ودونالد تاسك
نسخة للطباعة2016.03.17

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، إن أوكرانيا قد سجلت تقدما في الإصلاحات التي تقوم بها، خاصة الخطوات التي اتخذنها كييف في الأيام الأخيرة، مما يسمح للجنة الأوروبية الشهر المقبل بالموافقة على توصيات تحرير نظام التأشيرة بين الاتحاد الأوروبي و أوكرانيا.

"جميع الخطوات التي اتخذتها أوكرانيا، تسمح للمفوضية الأوروبية بتقديم مقترحات بشأن تحرير نظام التأشيرة في أبريل"، قال يونكر في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك في بروكسل اليوم الخميس 17 مارس.

وأكد يونكر أن "مسألة تحرير التأشيرة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا فيه مصلحة للطرفين من خلال تبسيط أمور السفر لمواطنينا في بلداننا".

ومن بين إنجازات أوكرانيا التي عددها رئيس المفوضية الأوروبية أشار إلى اعتماد العديد من القوانين الرامية إلى مكافحة الفساد.

وأشار الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أيضا من جانبه أنه"سعيد بمقترحات المفوضية الأوروبية، بالغاء نظام التأشيرة  مع أوكرانيا، وأعرب  عن أمله في أن يتم الأمر في القريب.

هذا ويتواجد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ببروكسل في زيارة يهدف من خلال إلى الدفع قدما في قضية الغاء التأشيرة وتعزيز العلاقات مع الجانب الأوروبي، حيث يلتقي مختلف المسؤوليين في الهيئات الأوروبية المختلفة، كما ينتظر أن يجري لقاءا مع المستشار الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022