المساجد والمراكز والجمعيات الإسلامية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف في أوكرانيا

المساجد والمراكز والجمعيات الإسلامية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف في أوكرانيا
"رحمة للعلمين" حملة سنوية للتعريف بالرسول الكريم في أوكرانيا (أرشيف)
نسخة للطباعة2013.01.25

بدئا من يوم الأمس الخميس، الذي صادف ذكرى المولد النبوي الشريف (12 ربيع الأول)، وحتى منتصف شهر شباط/فبراير المقبل، تنظم مكاتب ومراكز وجمعيات اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" - أكبر مؤسسة تعنى بشؤون الإسلام والمسلمين في أوكرانيا - بالتعاون مع الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة" والإدارة الدينية لمسلمي القرم، تنظم برامج وحملات عدة لإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.

وكانت ولا تزال منابر المراكز والجمعيات الثقافية الدينية والمساجد التابعة للاتحاد والإدارتين قد خصصت خطبها ودروسها خلال الشهر الجاري للتأكيد على عظمة شخصه ورسالته عليه الصلاة والسلام، وأهمية حبه واتباع هديه، والتعريف به وسط غير المسلمين كرحمة ربانية مهداة للعالمين.

أما البرامج والحملات، فتقيمها المراكز والجمعيات استثمارا لمناسبة الذكرى، مستهدفة مختلف فئات العمرية والثقافية والفكرية والدينية في أوكرانيا، لتعزيز حبه والتأكيد على اتباع كبار المسلمين وصغارهم لما جاء به من نور وهداية، وتعريفا بأهمية وميزات شخصه ومكانته ورسالته التي حملها للناس جميعا.

ومن هذه البرامج مسابقات ودروس للأطفال في أيام العطل الأسبوعية المقبلة، وزيارات ومحاضرات ومواعظ تعريفية في مختلف جامعات ومعاهد كبريات المدن، ومساجدها ومساجد ومصليات القرى التي يعيش فيها المسلمون.

عمل تعريفي مستمر

ولاتحاد "الرائد" مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تاريخ مليء بالفعاليات والنشاطات التعريفية بين صفوف المسلمين وغيرهم في أوكرانيا.

ولعل من أبرز هذه الفعاليات والنشاطات ترجمة وطباعة أمهات الكتب في السيرة وغيرها، والتي كان آخرها كتاب "محمد النبي الإنسان" قبل أشهر قليلة.

كما يقيم الرائد سنويا ومنذ 6 أعوام حملة "رحمة للعالمين" لتعزيز معرفة مسلمي إقليمي القرم والدونباس (وأعدادهم تقارب 600 ألفا) بنبيهم، وتعزيز حبه ومكانته في نفوسهم، وتعزيز ارتباطهم به وبدينهم الذي حمل رسالته.

والجدير بالذكر أن الرائد عضو في منظمة النصرة العالمية، التي تعنى بالتعريف بالرسول، والدفاع ودحض الشبهات الباطلة عنه.

اتحاد "الرائد" (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022