المخابرات الأوكرانية تقتحم مكاتب شركة "ياندكس"

نسخة للطباعة2017.05.30

تعرضت مكاتب شركة "ياندكس" الروسية لخدمات الانترنت في كييف وأوديسا  للاقتحام والتفتيش من قبل رجال المخابرات الأوكرانية.

وجاء في بيان صدر عن الشركة الروسية أنها لا تملك حتى الآن أية معلومات عن أسباب الاقتحام والتفتيش. وأشارت إلى أنها مستعدة وفي إطار الإجراءات القانونية، لتقديم المعلومات المطلوبة للهيئات الأمنية الأوكرانية.

من جانبها، أفادت موقع إلكترونية أوكرانية بأن التفتيش جرى وفقا لبند من قانون العقوبات الجنائية الوطني هو بند "خيانة الدولة" . 

وقالت يلينا غيتليانسكايا السكرتيرة الصحفية لجهاز الأمن الأوكراني:" هذه المادة من قانون العقوبات الجنائية تشمل تهديد الأمن المعلوماتي للبلاد وهي تتضمن عقوبات السجن لمدة 12-15 عاما لمن يدان بهذه التهمة مع مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة".

في ذات الوقت أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن الكرملين لا يملك حتى الآن أية معلومات عن التفتيش في مكاتب ياندكس وقال:" يجب في البداية أن نعرف سبب ذلك".

وكانت أوكرانيا قد فرضت في إطار العقوبات ضد روسيا، حظرا على الوصول إلى الشبكات الاجتماعية "فكونتاكتي" و "زملاء الدراسة" و كذلك مزودي الخدمة  "ياندكس" و"مايل.رو".

وجدير بالذكر أن "ياندكس" - هي شركة روسية متعددة الجنسيات تملك محرك بحث على شبكة الإنترنت يحمل اسمها وكذلك مواقع وبوابات وخدمات على الانترنت في عدة دول ولها تواجد قوي في أسواق أوكرانيا وروسيا وتركيا وبيلاروس وكازاخستان.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - روسيا اليوم

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.