الكرملين: عقوبات أوكرانيا مظهر للسياسة غير الودية تجاه روسيا

المتحدث باسم الكريملن: دميتري بيسكوف
نسخة للطباعة2017.05.16

انتقد المتحدث الرسمى باسم قصر الرئاسة الروسى، "الكرملين"، ديمترى بيسكوف، توسيع السلطات الأوكرانية للعقوبات ضد روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن بيسكوف، اليوم الثلاثاء، قوله، "إن هذا القرار يعد مظهرًا آخر للسياسة غير الودية وقصيرة النظر تجاه الاتحاد الروسى، ولعلها خطوة أخرى فى سلسلة العديد من الخطوات التى يمكن أن تنتهك الحقوق فى أوكرانيا للحصول على المعلومات، وتضر بمصالح السكان فى أوكرانيا، ومثل هذا العداء يؤكد مرة أخرى، من الذى قد يكون وراء هذا الوضع، حيث نرى توقف كامل لاتفاقيات مينسك".

وأوضح بيسكوف - مجيبا على سؤال عما إذا كانت موسكو تعتزم اتخاذ تدابير للرد بحق خدمات الانترنت الأوكرانية على خلفية العقوبات الأوكرانية الأخيرة - قائلا "أنا لست مستعدا لأقول لكم ذلك، فليس هناك الكثير من موارد المعلومات القوية، ولكن فى الوقت نفسه، بطبيعة الحال، نحن نراقب عن كثب الوضع، ولا ننسى مبدأ المعاملة بالمثل".

من ناحية أخرى، أكد بيسكوف، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، سيناقش فى سوتشى، اليوم، نتائج تنفيذ الطلبات الحكومية الخاصة بوزارة الدفاع لعام 2016، وأن الجلسات بشأن الموضوع العسكرى ستعقد يومياً حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح أنه سيتم مناقشة نتائج تنفيذ الطلبات الحكومية الخاصة بوزارة الدفاع لعام 2016، ومسائل نظام مراقبة الإدارات لنفقات الميزانية أثناء تنفيذ الطلبات الحكومية الخاصة بوزارة الدفاع، وكل ما يتعلق بنظام دفاع الدولة، مضيفا أن جدول الأعمال سيكون مكثفاً جدا.

وأشار إلى أنه ستكون هناك اجتماعات، يومى الأربعاء، والخميس، وسينضم إلى المشاركين الرئيسيين، رؤساء مؤسسات مختلفة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، ومدراء شركات، لافتا إلى أن النقاش مع قيادات الدوائر العسكرية والمؤسسات الرئيسية للمجمع الصناعى العسكرى، سيكون حول القضايا المتعلقة بصناعة الدفاع والبناء العسكرى.

 

وكالات

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.