القطاع اليميني يمنع إصلاح خطوط كهرباء القرم، ويتهم مجلس التتار بـ"الخيانة"

نسخة للطباعة2015.12.07

منع نشطاء حركة "القطاع اليميني" في أوكرانيا أطقم الصيانة التابع لشركة "أوكر إنيرجيا" من إصلاح الخط الكهربائي الثاني الذي يمد شبه جزيرة القرم بالطاقة الكهربائية، والذي يقع بمنطقة كاخوفكا تيتان.

وهدد أعضاء القطاع اليميني بتوقيف مشاركتهم في حصار شبه الجزيرة في حال تمت إعادة الكهرباء، واصفين قبول قادة تتار القرم بهذا الأمر بالـ"خيانة".

"بالنسبة لناشطي القطاع اليميني"، كما بالنسبة لغيرهم من الناشطين في هذا الحصار، كان مفاجأة لنا موافقة المجلس على إعادة إمدادات الكهرباء إلى شبه جزيرة القرم المحتلة. نحن لا نتفهم موقف السلطات من التعاون الاقتصادي والتجاري مع العدو". قال المكتب الصحفي للقطاع اليميني، مضيفا أن هذه الإجراءات خيانة للمصالح الوطنية.

وأضاف البيان: "نحتفظ بحق مراقبة ومنع تسليم السلع للأراضي المحتلة. لكل من يريد التفاوض مع العدو، نقول: نحن في حرب، وأي تعاون مع المحتل هو خيانة. هذه الجريمة لا تسقط بالتقادم". جاء في بيان الحركة.

هذا وكان نشطاء من تتار القرم والقطاع اليميني وعدة أحزاب ومنظمات أوكرانية قد قاموا في سبتمبر الماضي بشن حصار "غذائي" على شبه جزيرة القرم، حيث منعوا مرور الشاحنات المحملة بمختلف السلع إلى شبه الجزيرة.

وكان عمودان كهربائيان قد تعرضا للإتلاف في نهاية نوفمبر الماضي، ما أدخل شبه الجزيرة التي تعتمد على الكهرباء الأوكرانية في حالة ظلام.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022