الغاء متبادل للتأشيرات بين أوكرانيا وأنتيغوا وبربودا

نسخة للطباعة2018.02.06

أبرمت أوكرانيا اتفاقا مع  أنتيغوا وبربودا  بشأن الإلغاء المتبادل للتأشيرات، وبالاضافة الى امكانية السياحة فى منطقة البحر الكاريبى، سيحصل الأوكرانيون على دعم سياسى من الدولة العضو فى الأمم المتحدة.

حفل التوقيع على هذه الاتفاقية أقيم  يوم 5 فبراير بالسفارة الأوكرانية في واشنطن.

السفير الأوكراني في الولايات المتحدة، فاليري تشالي الذي وقع بالنيابة عن أوكرانيا هذا الاتفاق أوضح ماذا يعني هذا الاتفاق بالنسبة لأوكرانيا في تصريح نقلته وكالة "أوكرإنفورم" الرسمية، حيث قال "بالنسبة لنا موقف كل دولة في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى لدعم أوكرانيا هو أمر مهم ، ولأنتيغوا وبربودا موقف ثابت ضد انتهاكات حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم، وضد محاولة الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم، كما أنهم صوتوا ثلاث مرات - في ثلاثة قرارات للأمم المتحدة لصالح موقف اوكرانيا".

وأشار السفير الأوكراني إلى ضرورة تطوير هذا التفاعل السياسي في المستقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، قال -تشالي- إن هناك عدد من النقاط الأخرى. وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه تحت علم دولة أنتيغوا وبربودا يوجد العديد من السفن في العالم، ولذلك، عندما تجري عمليات ضبط القراصنة للمواطنين الأوكرانيين على هذه السفن، من المهم التواصل مباشرة  مع قيادة هذه البلدان.

وقال السفير "ان الاتصال المباشر معهم ساعد بالفعل على انقاذ مواطنينا".

وأشار السفير  الأوكراني أيضا أنه اتفق مع نظيره من الجزيرة إلى "النظر في فرص تبادل الطلاب" لتعزيز الاتصالات الشخصية وفهم أفضل لبعضهم البعض.

كما اشار الى ان الاتفاق يفتح فرصا حقيقية لرجال الأعمال الأوكرانيين للاستثمار فى انتيجوا وبربودا، و في الوقت نفسه، أشار السفير إلى أن بعض الأصول الموقوفة لرجل الاعمال -بافل لازارينكو- لا تزال موجودة في هذا البلد.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.