العملة الأوكرانية تواصل التراجع، وخبراء يتوقعون أن يبلغ سعر الدولار 30 هريفنة

نسخة للطباعة2016.02.24

سجلت العملة الأوكرانية انخفاظا جديدا مقابل الدولار، حيث أعلن البنك المركزي الأوكراني أن سعر الصرف اليوم الأربعاء هو 27.23 هريفنة للدولار الواحد.

ويعتبر هذا الانخفاض القياسي الأول من نوعه منذ عام، حيث وصل في الـ27 فبراير 2015 عند حدود 27.7631 هريفنة/ الدولار.

وبحسب ما نشر البنك المركزي الأوكراني صباح اليوم فإن سعر الصرف الرسمي هو:

2723.38 هريفنة لـ100 دولار

2996.26 هريفنة لـ100 يورو

يأتي هذا الانخفاض الجديد في وقت يتوقع فيه خبراء اقتصاديون أن يتصاعد سعر الدولار عند حدود 30 هريفنة، خاصة والأزمة السياسية في البلاد لم تجد لها حلا لحد الساعة، بينما تتواصل المخاوف الغربية وصندوق النقد الدولي من هذه التبعات على الاصلاحات الجارية في البلاد.

وهو الرأي الذي ذهب اليه الخبير الاقتصادي  والمدير التنفيذي لـ SigmaBleyzer أوليغ أوستينكو، الذي اعتبر أن التعاون مع صندوق النقد الدولي سيحدد بشكل كبير قيمة الهريفنة في المرحلة المقبلة، بالاضافة إلى البنوك الأجنبية في أوكرانيا والتي ستقوم في حالة وجود توقعات بانخفاض العملة باللجوء إلى تحويل الهريفنة الفائضة لديها إلى عملة صعبة.

كما أضاف الحبير الاقتصادي أنه لا يمكن استبعاد عامل تدهور الأوضاع في الأسواق العالمية وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وكذلك عدم وضوح السياسة النقدية مع الاتحاد الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. كل هذا يقلل كثيرا من الطلب على مجموعات المنتجات الأوكرانية، كالحبوب والمواد الكيميائية والمعادن.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022