الإمارات ترفع الحظر عن استيراد لحوم الأبقار من أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.02.23

أعلنت دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، عن رفع حظر استيراد لحوم الأبقار من جمهورية أوكرانيا، وذلك لحرص وزارة التغير المناخي والبيئة على فتح أسواق جديدة مع الدول التي لديها منظومة رقابية تضمن وصول غذاء صحي وآمن للمستهلك. 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة التغير المناخي والبيئة برئاسة وكيل الوزارة وممثل عن دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، عبدالرحيم الحمادي، بزيارة للهيئة العامة للخدمات البيطرية والنباتية في جمهورية أوكرانيا لبحث آفاق التعاون التجاري بين البلدين، لا سيما في مجال تصدير المنتجات الغذائية.

تعزيز التعاون

المسؤولين الاماراتيين وخلال زيارتهم لأوكرانيا استعرضوا أهمية تعزيز أطر التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا وتنمية العلاقات في مختلف الميادين، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات الرقابية للأمراض الوبائية في الأبقار وكيفية السيطرة عليها في جمهورية أوكرانيا.

واستعرض الجانب الأوكراني نتائج الفحوصات التي أجريت للأعوام 2014 و2015 وموافقته على شروط وأحكام استيراد لحوم الأبقار بموجب القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، وعليه تم رفع الحظر عن استيراد لحوم الأبقار من أوكرانيا للدولة.

وقام الوفد بزيارة عدد من المسالخ الأوكرانية التي ترغب بتصدير منتجاتها للسوق الإماراتي، وذلك للتأكد من التزامها بالأسس والمعايير الصحية وإجراء عمليات التقييم لتلك المسالخ وفقا للوائح الفنية والتشريعات الصادرة بهذا الشأن.

وتعتبر أوكرانيا من الدول المعتمدة للتصدير لدى دول الاتحاد الأوروبي لعدد من المنتجات الغذائية مثل الأسماك البحرية ولحوم الدواجن ومنتجاتها وبيض المائدة واللحوم الحمراء.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الإماراتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022