الصراع يشتعل نحو المونديال - كرواتيا تتعثر وأوكرانيا تنتفض.. وأيسلندا تسحق تركيا

نسخة للطباعة2017.10.07

واصلت منتخبات كرواتيا وأيسلندا وأوكرانيا صراعها للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، في المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وتعادل منتخب كرواتيا 1 / 1 مع ضيفه منتخب فنلندا في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز المنتخب الأيسلندي على مضيفه منتخب تركيا 3 / صفر فيما تغلب منتخب أوكرانيا 2 / صفر على مضيفه منتخب كوسوفو اليوم الجمعة.

وتصدر منتخب أيسلندا المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب كرواتيا، فيما احتل منتخب أوكرانيا المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

في المقابل، تلاشت آمال المنتخب التركي في الصعود لكأس العالم، بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الرابع، وظل منتخب فنلندا في المركز الخامس برصيد سبع نقاط، فيما قبع منتخب كوسوفو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتأجل حسم صراع التأهل بين المنتخبات الثلاث للجولة الأخيرة التي ستقام يوم الاثنين القادم، حيث يواجه منتخب أيسلندا ضيفه منتخب كوسوفو، فيما يستضيف منتخب أوكرانيا ضيفه منتخب كرواتيا، ويخرج منتخب تركيا لملاقاة مضيفه منتخب فنلندا في مباراة شرفية بينهما.

وسقط المنتخب الكرواتي في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه منتخب فنلندا.

وبادر ماريو ماندزوكيتش، بالتسجيل لمصلحة كرواتيا في الدقيقة 57، قبل أن يتعادل بيري سويري لفنلندا في الدقيقة 90، ليخفق المنتخب الكرواتي في الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه منتخب تركيا في الجولة الماضية.

وارتقى منتخب أيسلندا إلى الصدارة، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه منتخب تركيا.

وافتتح يوهان بيرج جودموندسون التسجيل لمنتخب أيسلندا في الدقيقة 32، فيما تكفل زميلاه بيركير بيارناسون وكاري أرانسون، بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و.50 من جانبه، حقق منتخب أوكرانيا فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه منتخب كوسوفو.

جاء الهدف الأول لأوكرانيا عبر النيران الصديقة، بعدما سجل لارت باكارادا هدفا عكسيا في الدقيقة 60، قبل أن يضيف اندريه يارمولنكو الهدف الثاني في الدقيقة .87 

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.