السلطات الروسية في القرم تأمر بتعطيل عمل وسائل الإعلام الأوكرانية بشبه الجزيرة

نسخة للطباعة2015.11.27

أعطت السلطات الروسية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة أوامرا بتعطيل عمل جميع وسائل الإعلام الأوكرانية بشبه الجزيرة، حيث طالب رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف من "وزارة الإعلام في المنطقة" بتعطيل جميع القنوات التلفزيونية والإذاعية الأوكرانية التي يمكن مشاهدتها أو الاستماع إليها  شمال شبه الجزيرة القرم.

جاء ذلك خلال اجتماع مع موظفي العديد من الإدارات في إطار الاستجابة لحالة الطوارئ المعلنة في القرم بعد انقطاع التيار الكهربائي.

"لا أريد السماع بأن أحدا ما يشاهد أو يسمع وسائل الإعلام الأوكرانية وبرامجها غير مفهومة"، قال أكسيونوف.

وقال الوزير المحلي للسياسة المعلومات الداخلية والاتصالات ديمتري بولونسكي إنه تم توثيق حالات البث على الموجات المتوسطة والطويلة لمحطات الإذاعة الأوكرانية، مضيفا أن المشكلة ليست بالكبيرة.

وسائل الإعلام التي تعتبرها سلطات القرم موالية لأوكرانيا تتعرض باستمرار للمضايقات، على غرار المؤسسات الإعلامية التترية، التي رفض الترخيص لبعضها، وتتعرض أخرى لمضايقات شتى.

هذا وتعيش السلطات الروسية بالقرم في حالة هيجان منذ انقطاع التيار الكهربائي في شبه الجزيرة التي تعيش في ظلام دامس، حيث أصبحت تلاحق كل ما هو أوكراني أو ما يرمز لذلك بحسب مانقل ناشطون هناك.

وكانت نقطة تزويد الكهرباء لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا قد تعرضت للتخريب في ليلة 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث حدث انفجار في أعمدة المد الكهربائي بمنطقة خيرسون، ما أدخل القرم في حالة من الظلام، وأعلنت معها حالة الطوارئ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022