السفير القبندي: الكويت بوابة أوكرانيا للعبور إلى دول الخليج

السفير القبندي: الكويت بوابة أوكرانيا للعبور إلى دول الخليج
نسخة للطباعة2011.12.05

القناعي (يسار) يكرم السفير القبندي على جهوده في نهاية الزيارة

أشاد سفير الكويت لدى أوكرانيا يوسف القبندي بمتانة العلاقات الكويتية الأوكرانية، مؤكدا أن الرؤية المشتركة بين البلدين تدفع بالعلاقات الودية نحو المزيد من التقدم والازدهار في مجال التعاون الاستثماري، وتعود بالخير والنفع على شعبي الكويت وأوكرانيا.

وقال السفير الكويتي في تصريح صحفي خلال مأدبة عشاء أقامها بمناسبة ختام زيارة وفد من جمعية الصحفيين الكويتية لأوكرانيا، وبحضور سفراء الدول العربية المعتمدين فيها، قال إن العلاقات الكويتية ـ الأوكرانية تشهد تعاونا كبيرا في المجال الاستثماري، خصوصا في مجال الصحة، من خلال مشروع المركز الطبي لشلل الأطفال، الذي سيقام بالكويت.

وذكر القبندي أن هناك تعاونا مشتركا بين الكويت وأوكرانيا في مجالات محدودة، متمنيا أن تتطور الاتفاقيات ويتطور التعاون بين البلدين، وقال إن هناك الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الكويت وأوكرانيا سيعقد في الكويت لاحقا بهدف مناقشة العديد من التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار القبندي إلى أن وكيل وزارة الخارجية الأوكرانية قال: "إن الكويت هي البوابة الرئيسية للعبور إلى دول المنطقة، وخصوصا الدول الخليجية"، وذلك لما تتمتع به الكويت من الحرية والديموقراطية وبسط القانون على الجميع، الأمر الذي جعل لديها مقومات استثمارية لأي مشروع أجنبي يقام في الكويت.

وأعرب عن سعادته بزيارة وفد جمعية الصحافيين الكويتية برئاسة أمين السر العام للجمعية فيصل القناعي، وزيارته لبعض المؤسسات الإعلامية ووزارة الخارجية ووزارة الصحة والبرلمان ومكتب الاستثمار في أوكرانيا، بهدف تسليط الضوء على مدى التعاون المشترك بين الكويت وأوكرانيا.

وأكد أن هذه الزيارة ستعطي انعكاسا جيدا على تطوير العلاقات بين البلدين.

الصحافة الكويتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022