السفارة السعودية في أوكرانيا تحتفل بمناسبة اليوم الوطني (صور)

السفارة السعودية في أوكرانيا تحتفل بمناسبة اليوم الوطني
السفير السعودي مستقبلا يفهين ميكيتينكو نائب وزير الخارجية وممثل أوكرانيا للشرق الأوسط
نسخة للطباعة2012.09.25

أكد جديع بن زبن الهزال سفير المملكة العربية السعودية لدى أوكرانيا على أن العلاقات الثنائية بين الرياض وكييف تشهد تقدما ملحوظا، مشيرا إلى اهتمام الجانبين بتطويرها في شتى المجالات.

وفي هذا الإطار، أشار السفير أيضا إلى أن الشهور القليلة المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لعدد من كبار المسؤولين السعوديين والأوكرانيين.

احتفال باليوم الوطني

جاء ذلك خلال احتفال أقامته السفارة يوم الأمس في مبنى مجلس العاصمة كييف، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي، الذي يصادف يوم الثالث والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر.

وقد كان السفير الهزال وعدد من موظفي السفارة على رأس مستقبلي ضيوف الاحتفال، الذين مثلوا الحكومة والبرلمان الأوكراني، وعدة سفارات وبعثات دبلوماسية وجاليات عربية، إضافة إلى عدة مؤسسات مدنية ودينية وثقافية في أوكرانيا.

وخلال الاحتفال، تم استعراض عدة جوانب من تاريخ وحاضر وثقافة وتراث المملكة، وخاصة المقدسات الإسلامية فيها، من خلال لوحات وشاشة ضخمة عرضت صورا فوتوغرافية للمملكة طبيعة وعمرانا، تصاحبها أنغام الأناشيد الوطنية السعودية.

ولم تغب عن الاحتفال تفاصيل سعودية أخرى، من أبرزها الزي الشعبي، كما تمتع الضيوف بتذوق وتناول أكلة (المفطح)، إضافة إلى العديد من ألوان وأصناف الأطعمة والحلويات الشرقية، الشهيرة في السعودية وغير من دول العالم العربي.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022