الرئيس الأول لأوكرانيا يحذر من ثورة "قاضية" بسبب الأزمة السياسية الحالية

ليونيد كرافتشوك أول رئيس لأوكرانيا
نسخة للطباعة2016.02.20

قال ليونيد كرافتشوك أول رئيس لأوكرانيا، إن الأزمة السياسية الحالية التي تعيشها البلاد، يمكن أن تنتهي بشكل سيء، و تؤدي إلى ثورة جديدة وصفها بـ"الثورة الأخيرة". جاء ذلك في حديث له على قناة "112 أوكرانيا".

"أنا واثق من أنه إذا كانوا يريدون، فسيجتمعون ويحلون المشكل (يقصد أطراف التحالف)، وإذا ما واصلوا "سحب الحبل"، يقولون من هو الأقوى، ورئيس الجمهورية أم رئيس الوزراء، ومن لديه المزيد من السلطة. وقادة الأحزاب يواصلون اللعب، مرة في هذا الاتجاه ومرة أخرى في ذاك. سوف ينتهي الأمر بشكل سيء جدا جدا، سيئة للغاية. لا أحب أن يكون ذلك، ولكن لدينا ما لدينا". قال كرافتشوك.

وقال الرئيس الأول لأوكرانيا إن فهمه لمعنى "سيئ للغاية"، هو أن الوضع يمكن استخدامه من قبل الأعداء الخارجيين، مضيفا أن الوضع الحالي يمكن أن يؤدي إلى مآلات خطيرة.

"يقولون هل سيكون هناك "ميدان". أنا أقول - ربما ميدان لن يقوم، ولكن ستكون هناك ثورة، وربما هذا الثورة ستكون الأخيرة. ربما لن تكون ميدان، ولكن شيء آخر". قال كرافتشوك.

هذا ودخلت أوكرانيا أزمة سياسية حادة منذ استقالة وزير الاقتصاد أيفاراس أبراموفيتشوس، وبعدها فشل البرلمان في إقالة الحكومة برئاسة أرسيني ياتسينيوك.

الأزمة تطورت مع قرب انهيار الائتلاف الحكومي الموالي للغرب بعد اسنحاب كل من حزبي تيموشينكو ( الوطن) وساموبوميتش، لتدخل البلاد وسط دوامة سياسية مازالت الضبابية تلفها لحد الآن.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022