الرئيس الأوكراني يرشح إعادة إنتخاب أرسيني ياتسينيوك مجدداً رئيسا للوزراء

مجلس رئاسة الوزراء الأوكراني
مجلس رئاسة الوزراء الأوكراني
نسخة للطباعة2014.11.01

إقترح الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو إعادة إنتخاب إرسيني ياتسينيوك كرئيس للوزراء بعد الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي حصل فيها حزب الجبهة الشعبية الذي يترأسه ياتسينيوك على العدد الاكبر من المقاعد المخصصة للاحزاب. كتلة بوروشينكو الحزبية اكدت ايضا دعم ياتسينيوك للمنصب مع الاتفاق على خطة عمل مشتركة.

من جانبه قال رئيس كتلة بوروشينكو الحزبية " يوري ليتسينكو" في تصريح له بانه وفقا للدستور الأوكراني فإن الكتلة الحاصلة على اكبر عدد من المقاعد هي من ترشح اسم رئيس الوزراء. نحن نمارس حقنا من أجل تطبيق شعارنا القائل بانه آن اوان الاتحاد وهي المقولة التي لا تعد فقط شعارا لحزبنا بل هي ايضا مبدأ لانشطتنا".

و في إطار منفصل يرى مراقبون بأن الاستقرار السياسي الذي قد تجلبه الانتخابات البرلمانية الاخيرة إلى اوكرانيا قد يواجه تحديا صعبا مع اقتراب اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في منطقتي دونيستك ولوغانسك اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون الموالون لروسيا وما قد يتمخض عنهما من زيادة التوتر في الصراع الذي اودى بحياة أكثر من 4 الاف شخص.ولا يزال القتال مستمر حيث أعلنت القوات الأوكرانية اليوم السبت 1 نيابر مصرع 6 جنود أوكران و إصابة 11 آخرين في دونتسك.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - يورونيوز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021