الخارجية الأوكرانية: قضية القرم لم تغلق بعد بالنسبة للمجتمع الدولي

الخارجية الأوكرانية: قضية القرم لم تغلق بعد بالنسبة للمجتمع الدولي
وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكن
نسخة للطباعة2015.07.09

قال وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكن أن قضية القرم لم تغلق بعد، والمجتمع الدولي لن يعترف بإحتلال روسيا لشبه الجزيرة.

وقال كليمكن معلقا على بيان وزارة الخارجية الروسي بأن قضية القرم أصبحت مغلقة: "ليس هناك دولة واحدة في العالم، والتي لا تعتبر مسألة حقوق الإنسان والقانون الدولي والأمن الدوليين كلمات جوفاء، لن تعترف أبدا بالإحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، وتلك القرارات الجنائية التي اتخذها الاتحاد الروسي". بحسب ما نقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا".

ووفقا للوزير الأوكراني، فإن التصرفات الروسية تهدف إلى عزل شبه الجزيرة وسكانها. حيث قال: "القرم  مغلق أمام العالم ومغلق أيضا أمام سكان شبه جزيرة القرم الذين يريدون أن يعيشوا في وطنهم في جو من الحرية والإزدهار وليس السخرية منهم بواسطة قوة محتلة، عنطريق أخذ حقوقهم المدنية، وحرمانهم من الأمل في حياة كريمة".

وبالإضافة إلى ذلك، وصف كليمكن الاقتراح الروسي بإنشاء مجموعة برلمانية من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأوكرانيا وروسيا  لمناقشة الوضع في دونباس بالمناسب، إلا إذا كان روسيا غير مستعد لمغادرة شبه جزيرة القرم والدونباس.

هذا ونفى وزير الخارجية الروسي في وقت سابق طرح قضية القرم في مباحثات قمتي "بريكس" ومنظمة شنغهاي في أوفا، مشيرا إلى أن أيا من شركاء روسيا في التكتلينالدوليين لم يعلن رفضه لنتائج الاستفتاء حول انضمام القرم إلى الاتحاد الروسي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022