التوقيع في عمان على اتفاقية لتشكيل مجلس أعمال أردني أوكراني

التوقيع في عمان على اتفاقية لتشكيل مجلس أعمال أردني أوكراني
الرئيس يانوكوفيتش في كلمة له سبقت توقيع الاتفاقية (موقع الرئاسة الأوكراني)
نسخة للطباعة2012.04.18

شهدت العاصمة الأردنية عمان يوم الأمس الثلاثاء توقيع اتفاقية لتشكيل مجلس أعمال أردني أوكراني مشترك، وذلك بحضور رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة والرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش، الذي بدأ يوم الاثنين زيارة إلى المملكة استمرت يومين.

وبحسب بيان لغرفة تجارة الأردن، فإن المجلس يهدف إلى إقامة علاقات واتصالات وثيقة بين الشركات الأردنية ونظيرتها الأوكرانية، وإيجاد أدوات جديدة من التفاعل الاقتصادي بين البلدين، لتحقيق الطموحات والمصالح المشتركة في قطاع الأعمال.

وسيسعى المجلس إلى التعاون في تبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك بمجالات الاقتصاد والتجارة الخارجية والتعريف بالقواعد والتشريعات والجمارك، بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم الندوات والمحاضرات والمعارض وتبادل الزيارات والبعثات الترويجية والوفود التجارية.

ويهدف كذلك إلى تعاون الجانبين في مجال التحكيم الدولي التجاري والبحري، وبراءات الاختراع، وحماية الملكية الفكرية، وتسجيل العلامات التجارية.

كما تم التوقيع بين الجانبين على اتفاقية تعاون أخرى لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة، والاستفادة من الفرص، وتوطيد وتوسيع التعاون العلمي والتكنولوجي بين أصحاب الأعمال في الأردن وأوكرانيا، وتشجيع إقامة شراكات تجارية.

وكان يانوكوفيتش قد التقى الملك عبد الله الثاني في أول أيام زيارته للأردن، وبحث معه علاقات التعاون الثنائي وآليات تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022