التنمية الاقتصادية أولوية الحكومة الأوكرانية خلال العام الجديد

نسخة للطباعة2017.01.12

عقدت الحكومة الأوكرانية أول اجتماع لها خلال العام الجديد 2017، حيث أكد رئيس الوزراء فلاديمير هرويسمان أن أولوية العمل للعام الجديد هي تنمية الاقتصاد الوطني، فيما اعتبر مكافحة الفقر بالتحدي الرئيسي لحكومته حيث تهدف إلى زيادة الرواتب بشكل أكبر للمواطنين الأوكرانيين.

هذا وأنشأت الحكومة مجموعة عمل مشتركة خلال هذا العام لمراقبة تنفيذ مختلف القوانين الجديدة التي تم الاعلان عنها سابقا.

وقال هرويسمان خلال اجتماع الحكومة، "إنه على كل  صاحب عمل ان يقيم  عمل موظفيه  بالشكل الصحيح وأنا سأفعل ذلك .  لا شيء، إذا كان صاحب العمل يكسب قليلا من المال، وعماله  سيحصلون على رواتب  أكثر. وفي المستقبل القريب سوف سنؤسس مراكز  للتواصل مع الناس، ليخبرونا اين وفي اي شركة لا يتم دفع الرواتب ،او انها رواتب قليلة او لا يصرح عنها . وسوف نتخذ الاجراءات بحق المخالفين "، وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني: "سنكون مجموعات عمل في المدن والمقاطعات مهمتها المراقبة، والمساعدة على تحقيق العدالة في  المناطق المختلفة".

من جانبه قال وزير السياسات الاجتماعية ، اندريه ريفا، "نسبة مستوى العمالة اليوم في أوكرانيا  هو 56 و 2  بالمئة  من عدد السكان القادرين على العمل . من 26 مليون شخص في سن العمل  ، من 15 إلى سبعين عاما ، يعمل أكثر من 16 مليون شخص. على سبيل المقارنة، في بولندا المجاورة يعمل  22 مليون شخص ، وبذات  المؤشرات الديموغرافية،  يعملون ويدفعون  الضرائب ويقدمون  المساهمات  لصندوق التقاعد".

 

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.