التعاون القضائي محور مباحثات بين مسؤولين من أوكرانيا والأردن

نسخة للطباعة2018.05.14

بحث وزير العدل الأردني عوض أبو جراد المشاقبة مع سفير أوكرانيا سيرغي باسكو والوفد المرافق له، تعزيز علاقات التعاون في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين الصديقين.

وقال المشاقبة، خلال استقباله السفير باسكو والوفد المرافق له، اخيرا، إن الأردن يدعم جهود تحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة لتنعم بالسلام بعد عقود من الصراعات، موضحا "أن الاردن المحاط بسياج ملتهب تمكن بفضل حكمة قيادته الهاشمية ويقظة أجهزته الأمنية ووعي شعبه من المحافظة على امنه واستقراره".

ووفق بيان صحفي صادر عن الوزارة فان المباحثات شملت علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون بينهما في سبيل مواجهة التحديات المشتركة بين البلدين.

وأشار المشاقبة إلى أن الأردن وأوكرانيا يرتبطان بعدد من الاتفاقيات متعددة الأطراف كاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، واتفاقيه مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

ولفت إلى الورقة النقاشية السادسة التي نشرها جلالة الملك عبد الله الثاني، بعنوان "سيادة القانون أساس الدولة المدنية"، قائلا إنها شخصت بدقة الوضع القضائي في المملكة، حيث كان لها عظيم الدور بإحداث نهضة تشريعية متعلقة بعملية التقاضي تسعى بالقوانين والتشريعات إلى تحقيق مفهوم العدالة الناجزة.

بدوره قال باسكو إن بلاده مهتمه بالتعاون القانوني والقضائي والتنسيق مع الأردن في هذا المجال وكل المجالات التي تساعد على توسيع نطاق العمل بين البلدين .

وأبدى باسكو جاهزية بلاده لمناقشة مشروعات اتفاقيات دولية في مجال التعاون القانوني والقضائي بين المملكة الأردنية والجمهورية الاوكرانية، مضيفا إلى أن الزيارة تهدف لمناقشة مشروع اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية ومشروع اتفاقية تسليم المجرمين.

 

 

الصحافة الأردنية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.