البرلمان الأوكراني يصادق على اتفاقية "السماء المفتوحة" مع الولايات المتحدة والإمارات

البرلمان الأوكراني يصادق على اتفاقية "السماء المفتوحة" مع الولايات المتحدة والإمارات والجبل الأسود
نسخة للطباعة2015.11.05

صادق البرلمان الأوكراني في جلسته أمس على اتفاق "السماء المفتوحة" المتعلق بمجال الطيران مع ثلاثة بلدان، وهي الولايات المتحدة، الإمارات العربية المتحدة والجبل الأسود.

الاتفاق الأول بين مجلس وزراء أوكرانيا وحكومة الجبل الأسود بشأن الاتصالات الجوية، صوت عليه 241 نائبا. وجاء في مذكرة القانون أنه "يهدف إلى إنشاء إطار تعاقد قانوني ثنائي للاتصال الجوي الدولي بين أوكرانيا والجبل الأسود".

الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي، وتوسيع جغرافية رحلات الخطوط الجوية الأوكرانية.

كما صادق البرلمان الأوكراني على اتفاق بين مجلس وزراء أوكرانيا وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة المتعلق بإتفاقية "السماء المفتوحة"، بتوصيت 245 نائب.

تم توقيع هذه الاتفاقية في 26نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 في أبوظبي، ويهدف الاتفاق بحسب المذكرة التفسيرية أيضا إلى إنشاء قاعدة تعاقدية قانونية ثنائية للاتصال الجوي الدولي بين أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة، وإلى مزيد من التطوير في مجال النقل الجوي.

بالإضافة إلى ذلك، صادق البرلمان الأوكراني على اتفاق بين حكومة أوكرانيا وحكومة الولايات المتحدة المتعلق بالنقل الجوي، بموافقة 235 نائبا.

الاتفاق هذا جرى في واشنطن بتاريخ الـ 14 يوليو 2015 في واشنطن.

يأتي هذا التوقيع بعد أيام فقط من قطع العلاقات الجوية بين أوكرانيا والجارة روسيا، والذي بدأ مفعوله ساريا في الـ25 أكتوبر/ تشرين الأول.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022