الانفصاليون يسقطون مقاتلة أوكرانية والجيش يطبق حصاره

المدفعية الاوكرانية تقصف مناطق للانفصاليين الموالين لروسيا
المدفعية الاوكرانية تقصف مناطق للانفصاليين الموالين لروسيا
نسخة للطباعة2014.08.17

أعلن مصدر عسكري أوكراني لوكالة أونيان  أن الانفصاليين الموالين لروسيا أسقطوا طائرة عسكرية أوكرانية من طراز ميغ 29 في منطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا. وأضاف المتحدث بأن الطيار ألقى بنفسه من الطائرة عند إصابتها وهو الآن في مكان آمن.

وأوضح المتحدث باسم العملية العسكرية الأوكرانية في شرق أوكرانيا ليونيد ماتيوخين "أن الإرهابيين أسقطوا طائرة ميغ 29 صباح اليوم الأحد بعد أن قامت بمهمتها وبتصفية مجموعة" من المتمردين، مضيفا "أن الطيار قذف بنفسه من الطائرة. وبعد عملية بحث عثر عليه وهو حاليا في مكان آمن".

وفي غضون ذلك، قال متحدث عسكري إن القوات الحكومية الأوكرانية سيطرت على مركز للشرطة في مدينة لوغانسك الواقعة على الحدود مع روسيا والتي يسيطر عليها انفصاليون موالون لموسكو منذ نيسان/ ابريل.

و في سياق متصل لا تزال القوات الأوكرانية تطبق حصارها المفروض على مدينتي دونتسك و لوهانسك و تصاعد حدة المعارك بين الانفصالين الموالين لروسيا و القوات الأوكرانية في الأيام الأخيرة في كلتا المدينتين محدثة خسائر في الأرواح حيث سقط اليوم الأحد 17 أغسطس  10 مدنين و أصيب 8 آخرين خلال تبادل لاطلاق النار بالقذائف و الصواريخ بين الطرفين.

كما و تمكنت القوات الأوكرانية من استعادة عدة بلدات شرق كان آخرها بلدة جدانيفكا قرب دونيتسك.

وتتحدث التقارير من مدينة لوهانسك التي يطوقها الجيش الأوكراني منذ أسابيع بأن المدينة تعاني من نقص الماء و الكهرباء ووضع إنساني صعب. 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022