الاستثمارات السعودية في أوكرانيا ستزيد بنسبة 30% عام 2016

نسخة للطباعة2016.01.19

كشف السفير الأوكراني لدى المملكة العربية السعودية فاديم فاخروشيف أن العلاقات التجارية والسياسية بين البلدين جيدة وفي تطور مستمر، وتوقع أن تزيد الاستثمارات السعودية في أوكرانيا بنسبة تتجاوز 30 في المئة خلال هذا العام.

فاخروشيف أكد أن حجم التبادل التجاري في الفترة الماضية تجاوز مليارا و200 مليون دولار في العام 2014 وفي العام الماضي 2015 من المؤكد ارتفاع وزيادة حجم التبادل خصوصا وأن حجم الصادرات من أوكرانيا الى السعودية تجاوز 800 مليون دولار وهي تتعلق بالمجال الزراعي من حبوب وزيوت وغيرها وكذلك تصدر أوكرانيا للسعودية ما بين 40 الى 70 في المئة من الحديد.

ولفت السفير الأوكراني خلال مؤتمر صحافي مساء أمس الأول عن أول اجتماع لرجال الأعمال من أوكرانيا والسعودية في العاصمة الرياض بمبادرة من شركات القطاع الخاص سيقام يوم 1 فبراير المقبل، وهو اجتماع تعريفي بأهم المجالات الاستثمارية في أوكرانيا ودعوة أهم وأبرز رجال الأعمال السعوديين لحضور الاجتماع والإطلاع على الفرص المتاحة هناك خصوصا في المجال الزراعي بشكل عام والصناعي والمجال العقاري والسياحي، خصوصاً بعد رفع السعودية الحظر عن استيراد الدواجن من أوكرانيا.

وقال فاديم فاخروشيف إنهم متفائلون بالعام 2016 أن تكون العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين متينة وقوية وبناء شراكات واسعة واستثمارات عملاقة في ظل وجود اتفاقيات لحماية الاستثمارات وتشجيعها بين البلدين. لافتاً الى ان تغيير القوانين المتعلقة بالتجارة والاستثمارات في أوكرانيا سيزيد من نسبة اقبال السعوديين في الاستثمار فيها في شتى المجالات الزراعية والصناعية والعقارية والسياحية.

من جانبه قال المدير العام لشركة استقطاب الدولية للاستثمار المهندس أحمد حسن البعيجان أن الهدف من تنسيق هذه الزيارة بين رجال الأعمال من البلدين يهدف الى تعزيز العلاقات التجارية وتقديم الفرص الاستثمارية خلال بداية هذا العام 2016 خصوصا وأن أوكرانيا تعتبر بيئة جاذبة وغنية بالفرص الاستثمارية الزراعية والصناعية والعقارية والسياحية وغيرها>

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة السعودية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022