الاستثمارات التركية في أوكرانيا تقترب من 2.5 مليار دولار

نسخة للطباعة2017.11.13

أفاد بوراق بهليفان رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأكرانيين أن الاستثمارات التركية في أوكرانيا  اقتربت من 2.5 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة القاها بهليفان في المنتدى الاقتصادي الذي عقد من قبل غرفة الصناعة والتجارة بمنطقة " Himeniltskiy " ، ولفت الأنظار الى أن أوكرانيا شهدت مسيرة اصلاحات سريعة في فترة الثلاث سنوات ونصف الماضية، مؤكدا ان الاصلاحات البنيوية التي نفذت في هذه الفترة كانت اكثر تأثيرا من التي نفذت منذ استقلال البلاد.

واعاد بهليفان الى الاذهان أن حوالي 40% من التجارة الخارجية لأوكرانيا قبل الاحداث التي وقعت عام 2014 ، مشيرا الى ان هذه النسبة وصلت حوالي 10%.

وذكر بهليفان أن التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وأوكرانيا قد يلعب دورا أكثر من زيادة حجم التجارة والاستثمارات بين البلدين،.

وقال "إن أوكرانيا في السنوات الـ15 الأخيرة حققت فائضا في التجارة الخارجية وصل الى أكثر من 32 مليار دولار في تجارتها الخارجية مع تركيا.

ووصلت استثمارات الشركات التركية خارج البلاد في السنوات العشر الاخيرة الى حوالي 30 مليار دولار، و الاستثمارات التركية في اوكرانيا اقتربت من 2.5 مليار دولار بعد استقلالها.  ".

TRT العربية

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.