الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يهدد أوكرانيا بالإيقاف

نسخة للطباعة2011.01.26

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه حذر أوكرانيا من أنها ستواجه الإيقاف إذا جرى تغيير الإدارة الحالية لاتحاد اللعبة في البلاد.

وكان عدد من أعضاء الاتحاد الأوكراني في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قد حاولوا إقالة غريغوري سوركيس رئيس الاتحاد، الذي يتهمه بعض المشجعين بمجاملة نادي دينامو كييف الذي يديره شقيقه إيغور سوركيس، وأكد خصوم سوركيس أنهم سيواصلون مساعيهم لإقالته.

وقال الفيفا إنه يملك الدليل على "تدخل سلطات الدولة" في القضية، وحذر الاتحاد الأوكراني من إقالة سوركيس قبل أن تنتهي ولايته في 2012.

وأضاف الفيفا في خطاب نشر بموقع الاتحاد الأوكراني على الإنترنت: "حصلنا على دليل واضح في هذا الشأن على أن بعض أولئك الأعضاء اتخذوا القرار بعد ضغط شديد من مسؤولي الحكومة وأشخاص وجهات أخرى من خارج الاتحاد الأوكراني".

وأكد الفيفا أنه لن يعترف بأي مجلس إدارة جديد للاتحاد، وقال: "يطلب الفيفا من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الاحتفاظ بلجنته التنفيذية الحالية حتى نهاية مدتها القانونية في 2012، ولن يعترف الفيفا بأي قيادة أخرى تتمخض عنها عملية يشوبها التدخل".

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن أي تدخل من طرف ثالث في أنشطة اتحاد محلي يمكن أن يؤدي إلى إيقاف عضويته في الفيفا.

وأوضح خطاب الفيفا: "سيعني الإيقاف عدم مشاركة أي فريق أوكراني في أي نشاط رياضي مع فرق أي اتحاد من أعضاء الفيفا".

رويترز

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022