الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوقف حارس مرمى نادي "شاختار" بسبب المنشطات

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوقف حارس مرمى نادي "شاختار" بسبب المنشطات
ريبكا تناول مادة مدرة للبول لخفض وزنه دون استشارة طبيب نادي شاختار
نسخة للطباعة2012.01.31

أعلن نادي "شاختار" الأوكراني يوم الأمس الإثنين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوقف أوليكساندر ريبكا حارس مرمى النادي ومنتخب أوكرانيا لمدة عامين، وذلك بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات خضع له العام الماضي.

وسقط ريبكا (24 عاما) في اختبار المنشطات بعد مباراة في الدوري الأوكراني أقيمت في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقب زيارة مفاجئة قام بها وفد من الاتحاد الأوروبي إلى معسكر شاختار التدريبي.

وشارك ريبكا في أول مباراة دولية له مع أوكرانيا في لقاء ودي أمام إستونيا العام الماضي، وكان ينافس على الانضمام لتشكيلة بلاده لبطولة كاس أمم أوروبا (يورو 2012) المقرر التي تستضيفها مع بولندا في يونيو/حزيران المقبل.

وقال نادي شاختار في بيان نشر في موقعه على الإنترنت: "طبقا لوثائق رسمية من الاتحاد الأوروبي، تم إيقاف حارس مرمانا لمدة عامين".

وأضاف البيان: "من وجهة نظر نادي شاختار، نعتبر أن هذه عقوبة قاسية للغاية، لا تتناسب مع حجم المخالفة من قبل اللاعب، وبالتالي فإن شاختار سيتقدم باستئناف إلى الجهات الأوروبية ذات الصلة".

ونقلت وسائل إعلام عن سيرهي بالكين المدير العام لنادي شاختار قوله في وقت سابق من الشهر الجاري إن ريبكا تناول مادة مدرة للبول لخفض وزنه، لكنه لم يستشر طبيب النادي قبل القيام بذلك.

وقد اضطر شاختار للاستعانة بجهود حارسه الاحتياطي السابق بودان شوست لتعويض غياب ريبكا.

ويعد إيقاف ريبكا ثاني ضربة لآمال شاختار في الاحتفاظ بلقب الدوري الأوكراني بعد إصابة مدربه الروماني ميرتشا لوتشيسكو بكسر في سبعة ضلوع وارتجاج في المخ إثر حادث سيارة تعرض له في بوخارست أوائل الشهر الجاري، ولم يرجع إلى أوكرانيا حتى الآن.

رويترز

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022