الاتحاد الأوروبي: الوقت ينفد أمام أوكرانيا لتحقيق متطلبات الشراكة

الاتحاد الأوروبي: الوقت ينفد أمام أوكرانيا لتحقيق متطلبات الشراكة
لينكيافيتشوس: الوزراء الأوروبيون أشاروا إلى نتائج إيجابية
نسخة للطباعة2013.10.24

قال ليناس لينكيافيتشوس وزير ليتوانيا التي تترأس الاتحاد الأوروبي في دورته الحالية، قال إنه على أوكرانيا أن تستعجل تحقيق المتطلبات اللازمة لتوقيع اتفافية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وقال لينكيافيتشوس على هوامش لقاء وزراء خارجيات دول أوروبا: "الوقت ينفد. لم يبق إلا خمسة أسابيع. ولا يصلح لأوكرانيا أن تماطل عملية تنفيذ المتطلبات الضرورية، بما في ذلك حل قضية رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، لأنه قد تم استثمار كثير من رأس مال السياسي والوقت".

وأكد أن الوزراء الأوروبيين قد أشاروا إلى نتائج إيجابية، في المجالين اللذين يعتبران من صلب اهتمامات أوروبا، وهما العمل التشريعي في مجال القانون الانتخابي والنيابة العامة.

وأضاف لينكيافيتشوس قائلا: "هناك تعليقات إيجابية صدرت عن لجنة فينيسيا، وينبغي تحقيقها قبل بداية القمة. نريد أن نرى نتائج إيجابية".

وصعب على لينكيافيتشوس التعليق على المجال الثالث وهو العدالة الانتقائية، فقال: "نحصل على المعلومات المتباينة بشأن مشروع القانون الذي لم يتم الإقرار عليه بعد". في إشارة إلى مشروع قانون لو تم اعتماده سيسمح لتيموشينكو بالذهاب إلى الخارج لتلقي العلاج.

وفي إجابته على السؤال متى سيتخذ الاتحاد الأوروبي قراره لتوقيع اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا قال لينكيافيتشوس: "لا يوجد هناك مواعيد محددة حتى الآن، وهي غير مهمة. المهم، كما ذكرت سابقا، أن تكون أوكرانيا جاهزة لذلك. وعندما ستصبح جاهزة، سيكون الاتحاد الأوروبي جاهزا كذلك. ولكن تأجيل ما يجب تنفيذه إلى آخر يوم أمر غير لائق".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022