الأوكرانية كوريلينكو ضمن لجنة تحكيم مهرجان مراكش للفيلم الدولي

الأوكرانية كوريلينكو ضمن لجنة تحكيم مهرجان مراكش للفيلم الدولي
الممثلة الأوكرانية أولغا كورولينكو
نسخة للطباعة2015.11.11

أعلن منظمو مهرجان مراكش للفيلم الدولي عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة عشرة التي ستنظم من 4 إلى 12 ديسمبر المقبل، برئاسة المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا.

وذكر بيان لإدارة المهرجان أن لجنة التحكيم هذه الدورة ستضم في عضويتها كل من الياباني ناوومي كاوازي، والنجمة الهندية ريشا سادا، ومن أوكرانيا أولكا كوريلينكو، ومن الدنمارك طوماس فينتبرك، ومن هولاند أنطون كوربين، ومن فرنسا جون بيير جوني ومن ايطاليا سيرجيو كاستييتو ومن المغرب الممثلة آمال عيوش.

كما سيترأس المخرج والسيناريست البلجيكي جواكيم لافوس لجنة تحكيم مسابقة سينما المدارس إضافة الى الممثلة الفرنسية آناييس دومستيي والممثلة والمخرجة فاليريا بروني طاديتشي (فرنسا-إيطاليا) و الممثلة الإيطالية فاليريا كولينو والممثل نيلز شنايدر (فرنسا-كندا) بينما تحضر السينما المغربية في اللجنة من خلال المخرج سعد الشرايبي.

وستكرم الدورة 15 السينما الكندية التي تعد من "التجارب الفريدة من نوعها التي تخاطب التجارب السينمائية الطامحة لإثبات وجودها وهويتها"،وسيستضيف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وفدا من الممثلين والمخرجين الكنديين، الذين يعتبرون أفضل مثال على حيوية هذه السينما التي لا تتوقف عن التطور.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العربية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022