الأوكرانية سفيتولينا تحرز لقب بطولة بريسبان الدولية

نسخة للطباعة2018.01.06

توجت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السبت باللقب العاشر في مسيرتها الاحترافية في كرة المضرب، بإحرازها لقب دورة بريزبين الاسترالية بعد فوز سهل على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-1.

وكانت سفيتولينا المصنفة ثالثة أقصت في الدور نصف النهائي حاملة اللقب المصنفة ثانية التشيكية كارولينا بليسكوفا، لتواصل في مطلع 2018، تقديم الأداء الجيد الذي مكنها من الفوز بخمسة ألقاب وجعل منها اللاعبة الأكثر تتويجا في فردي السيدات خلال عام 2017.

وفي مباراة السبت، تمكنت سفيتولينا من التفوق بسهولة على البيلاروسية الصاعدة من التصفيات. وستصبح سفيتولينا المصنفة سادسة عالميا حاليا، رابعة في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الذي يصدر الاسبوع المقبل.

ولم تمنح سفيتولينا (23 عاما) فرصة كبيرة لمنافستها التي عانت للتأقلم مع قوة إرسالات الأوكرانية وضرباتها القوية من على الخط الخلفي.

وبدا التوتر واضحا على ساسنوفيتش التي كانت تخوض أول نهائي في مسيرتها. ففي المجموعة الأولى، تمكنت سفيتولينا من كسر إرسالها في وقت مبكر والتقدم 3-1. وعلى رغم ان البيلاروسية حسنت أداءها في الأشواط التالية، الا انها فقدت إرسالها عندما كانت النتيجة 5-2 لصالح سفيتولينا. وانتهت المجموعة في 31 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، كانت الأمور أسهل بالنسبة الى سفيتولينا التي نجحت في التقدم 5-صفر، بينما بدا ان ساسنوفيتش واجهت صعوبة بدنية، لكونها تخوض المباراة الثامنة لها في تسعة أيام.

ولم تحتج سفيتولينا الى أكثر من 65 دقيقة لحسم المباراة واللقب.

AFP

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.