الأوكرانية سفيتولينا تحافظ على لقب دبي المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي

نسخة للطباعة2018.02.26

حافظت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا على لقبها في بطولة دبي المفتوحة، بعدما توجت باللقب للعام الثاني على التوالي على حساب الروسية داريا كستكينا.

ونجحت سفيتولينا في الدفاع عن لقبها في دبي بنجاح، بعدما فازت في المباراة النهائية على الروسية كستكينا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 4 و 6 - 0.

الحسناء الأوكرانية لم تجد صعوبة كبيرة في الحفاظ على اللقب خلال النهائي، حيث كانت لها الكلمة العليا أمام منافستها الروسية طوال اللقاء.

ولم تحتاج سفيتولينا سوى لساعة وعشر دقائق من أجل الفوز وحسم اللقاء لمصلحتها، حيث خطفت المجموعة الأولى بصعوبة وسط مقاومة من الروسية، إلا أنها نجحت في حسم اللقب بالفوز بالمجموعة الثانية بسهولة كبيرة بحصولها على جميع النقاط.

صاحبة الـ23 عاما توجت بالبطولة للمرة الثانية تواليا، لتعادل رقمي البلجيكية جوستين هينين التي فازت بالبطولة مرتين متتاليتين من قبل في عامي 2003 و 2004 وكذلك في 2006 و2007، والأمريكية فينوس ويليامز حققت نفس الإنجاز مرتين عامي 2009 و 2010.

أما الروسية كستكينا، رغم المفاجأة الكبيرة التي فجرتها بإقصاء الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الثالثة عالميا من الدور قبل النهائي والفوز عليها، إلا أن فشلت في تكرار نفس الأمر أمام حاملة اللقب.

من جانبها، فقد أعرب سفيتولينا عن سعادته الكبيرة بالحفاظ على لقبها قائلة:" هو أمر مدهش الفوز باللقب، وما يزيد سعادتي وإنجازي هو الفوز بالبطولة للعام الثاني على التوالي".

وأضافت:" يجب أن أوجه التهنئة لكستكينا على مستواها القوي التي قدمته في اللقاء والمستقبل ينتظرها".

وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.