الأوكرانية سفيتولينا تتوج بلقب روما للمرة الثانية على التوالي أمام المصنفة الأولى عالميا

نسخة للطباعة2018.05.20

واصلت اللاعبة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا سيطرتها على لقب بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة، بعدما حصدت اللقب اليوم الأحد على حساب الرومانية سيمونا هاليب.

وتوجت سفيتولينا بلقب بطولة روما المفتوحة للتنس للمرة الثانية على التوالي بعدما تغلبت على سيمونا هاليب في المباراة النهائية بالبطولة ذات الألف نقطة.

واحتاجت الحسناء الأوكرانية ساعة و7 دقائق للفوز على هاليب المصنفة الأولى عالميا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 0 و 6 - 4.

حاملة اللقب كانت لها الكلمة العليا في المباراة النهائية، حيث سيطرت عليها من البداية للنهاية، فحسمت المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 6 - 0 دون مقاومة من هاليب، إلا أن الرومانية حاولت العودة في الثانية ووصلت لشوط كسر التعادل أمام سفيتولينا والتي حسمت المجموعة في النهاية بنتيجة 6 - 4 وتحافظ على لقبها في البطولة الإيطالية.

سفيتولينا حرمت اللاعبة الرومانية من التتويج باللقب للعام الثاني على التوالي، بعد فوزها عليها في نهائي نسخة العام الماضي بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4 - 6 و 7 - 5 و 6 - 1.

إيلينا صاحبة الـ23 عاما حصدت اللقب الثاني عشر في مسيرتها بعالم الكرة الصفراء والثالث لها خلال الموسم الحالي بعد تتويجها ببطولتي بريسبن ودبي المفتوحة.

وكانت هاليب قد بلغت النهائي بعد الفوز على شارابوفا في الدور قبل النهائي بالبطولة الإيطالية بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 4 - 6 و 6 - 1 و 6 - 4، بينما تأهلت سفيتولينا للنهائي على حساب الإستونية كونتافييت بالفوز عليها بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 3 و 6 - 1.

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو هنأ البطلة الأوكرانية وكتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "أنا فخور بك أولينا ، أنا متؤكد من أننا لم نسمع بانتصاراتك بعد" في إشارة إلى أن مستقبل كبير ينتظر اللاعبة الأوكرانية وانتصارات أخرى قادمة.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.